أخبار الكويت

إزالة 7 تعديات على أملاك الدولة في «مبارك الكبير»

كشف رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير م. ماجد المطيري، أن الفريق الرقابي بقسم إزالة المخالفات بفرع بلدية المحافظة كثف من جولاته الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمطاعم للتأكد من إلتزام المحلات بلوائح وأنظمة البلدية و تطبيق القرارات الإدارية 1010/2021 ، 1316/2021 تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء المتعلقة بمواعيد فتح وغلق المحلات والأسواق خلال فترة الحظر الجزئي، فضلا عن التأكد من إلتزام العاملين بإتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والإحترازية بإرتداء القفازات والكمامات والتباعد الجسدي لتجنب إنتشار فيروس كورونا.

وأوضح المطيري، أن الجولات الميدانية التي نفذها الفريق الرقابي بقسم إزالة المخالفات بفرع بلدية المحافظة خلال شهرمارس الماضي أسفرت عن توجيه 61 إنذارا لعدم التقيد بالإشتراطات الصحية بعد تنفيذ 31 جولة ميدانية للكشف على محلات وأسواق مركزية إلى جانب تحرير 7 مخالفات نظافة عامة وإشغالات طرق والتعامل مع 19 شكوى وردت عبر وسائل التواصل الإجتماعي وإزالة ورفع سيارتين وإزالة 10 بقالات متنقلة فضلا عن فتح طريق للطوارئ وإزالة 7 تعديات من على أملاك الدولة.

ومن جانبه، أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة ناصر الهاجري، أن الجولات الميدانية التي نفذها الفريق الرقابي أسفرت عن تحرير 11 مخالفة أشتملت على مخالفة تشغيل محل على نحو يهدد بخطر داهم على صحة وسلامة الجمهور ومخالفات نظافة 87/9 وعدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية وفتح محل قبل الحصول على موافقة البلدية وإقامة إعلان إستدلالي خاص بالنشاط بدون ترخيص وعدم تجديد ترخيص الإعلان فضلا عن توجيه 8 تنبيهات سلامة وتوجيه 135 إنذار تعدي على أملاك الدولة إلى جانب إزالة 178 إعلان مخالف وتحرير أمر صلح وتحصيل مبلغ 100 دينار إلى جانب التعامل مع 178 شكوى.

ومن جانبه، أوضح مدير إدارة النظافة ملفي الحوالي، أن الجولات التي نفذها الفريق الرقابي أسفرت عن إزالة 8 سيارات وتبديل 150حاوية.

بدوره، قال مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية ضيدان العدواني، إن الجولات الميدانية التي نفذها الفريق الرقابي على المحلات والأسواق المركزية والمجمعات التجارية أسفرت عن الكشف على 620 محل وتوجيه 97 إنذارا وإزالة 11057 إعلانا عشوائيا يشوه المنظر العام ويعيق الرؤية عن قائدي السيارات فضلا عن تحرير 39 مخالفة وتحرير 4 أوامر صلح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى