أمن ومحاكم

إسقاط مواطن وأميركي يروّجان المخدرات بعد «جمعها» من القمامة بالشاليهات

نجح رجال الأمن العام في محافظة الأحمدي في إسقاط تشكيل عصابي ثنائي يضم مواطناً وأميركياً يروّجان المخدرات في منطقة صباح الأحمد البحرية (منطقة الشاليهات)، بعد جمعها من حاوية القمامة، وعثر بحوزتهما على الآلاف من حبوب لاريكا وشبو وميزان حساس.

تفاصيل ضبط المتهمين بدأت عندما اشتبه أفراد أسرة في سيارة أميركية توقفت عند حاوية قمامة وترجل منها شخصان، أحدهما قفز داخل الحاوية، والآخر وقف ينتظره خارجها، وراح الأول يفتش ويخرج أكياساً منها ويسلمها إلى الآخر الذي كان يقوم بوضعها في المركبة.

ووسط هذا المنظر الغريب، قام أفراد الأسرة الذين رصدوا المشهد عبر نافذة أحد الشاليهات بإبلاغ عمليات وزارة الداخلية عما يحصل، وعلى الفور توجهت دورية أمن إلى مكان البلاغ.

وطبقاً لما قاله مصدر أمني، فإنه «لحظة وصول دورية الأمن، كان المتهمان قد فرغا من التحميل وفرّا هاربين، ولم يمضِ وقت طويل حتى رصدتهما دورية الأمن، وتمت ملاحقتهما، إلا أن إصرار قائد المركبة على الفرار دفعه إلى الاصطدام بالدورية ومواصلة رحلة الهروب، وفي أثناء انطلاقته اصطدم قائدها بحواجز نقطة أمنية، ما أدى إلى توقف المركبة، وترجل قائدها وأطلق العنان لساقيه».

ومضى المصدر «تمكن الأمنيون من توقيف قائد المركبة، وبالاطلاع على هويته اتضح أنه أميركي، كما تم ضبط مرافقه وهو مواطن من مواليد 1979، وبتفتيش المركبة عثر فيها على كمية كبيرة من حبوب اللاريكا والمؤثرات العقلية قدرت بالآلاف، إضافة إلى بعض من مخدر الشبو وميزان حساس.

وبالتحقيق معهما تبيّن أنهما يقومان بترويج الحبوب في منطقة الشاليهات بعد أن يتسلماها من قبل المورد الذي يقوم بوضعها لهما في حاوية القمامة، فيسبقان عمال النظافة في جمع القمامة وترويج الحبوب، وأحيلا بالمضبوطات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى