رياضة

‏إسيانيا تهزم إيطاليا بالنيران الصديقة وتتأهل لثمن نهائي اليورو

حقق منتخب إسبانيا، فوزاً مستحقاً على نظيره الإيطالي، بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت مساء يوم الخميس، على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا يورو 2024.

الشوط الأول فرض منتخب إسيانيا سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر، لكنه فشل في استغلال كافة الفرص التي أتيحت له أمام المرمى الإيطالي.

الشوط الثاني كان المنتخب الإسباني أكثر ضغطاً وهجوماً، بينما أعتمد نظيره الإيطالي على الهجمات المرتدة، وسجل مدافع إيطاليا ريكاردو كالافيوري هدف إسبانيا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 55، عندما أرسل نيكو ويليامز تمريرة عرضية من جهة اليسار حاول موراتا تسديدها برأسية من على القائم الأول ولكن مرت الكرة أمام المرمى واصطدمت في جسد كالافيوري ومرت لداخل الشباك.

ومضى المنتخبين في محاولاتهما في بقية الزمن واستطاع منتخب لاروخا في الوصول إلى مرمى الأتزوري أكثر من مرة ولكن يقظة حارس المرمى جانلويجي دوناروما والمدافعين حالت دون أن يضيف الماتادور هدفاً آخراً.

ونجح منتخب إسبانيا في تحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، وتأهل رسميًا إلى دور الـ16 من اليورو، بعدما فاز في لقاء الجولة الأولى ضد منتخب كرواتيا بنتيجة (3-0).

وكان منتخب إيطاليا فاز في لقاء الجولة الأولى ضد المنتخب الألباني بنتيجة (2-1)، ويتواجد في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط.

وشهدت هذه المجموعة انطلاق منافسات الجولة الثانية، أمس الأربعاء، حيث تعادل المنتخب الكرواتي مع نظيره الألباني بنتيجة (2-2) وحصد كل منتخب على نقطة واحدة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى