أخبار الكويت

إشادة أممية باستجابة الكويت العاجلة لإغاثة منكوبي الزلزال.. مليونا دولار لدعم جهود «الصليب والهلال» في سورية

أشاد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، بالاستجابة العاجلة التي قدمتها الكويت لإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف ناصر الهين بمقر الوفد بمدينة جنيف، حيث أعرب غراندي عن امتنانه للقيادة السياسية في البلاد التي لم تألُ جهداً في توجيه الدعم لجميع الجهود الإغاثية للتعامل مع الأزمة والدعوة الى تعزيز تلك الجهود.

من جانبه، قال الهين، في تصريح لـ«كونا» عقب الاجتماع، إن الاجتماع تطرق إلى استجابة الكويت السريعة لإغاثة الشعبين التركي والسوري، والتخفيف من آثار الكارثة غير المسبوقة. وأوضح أنه وبناء على تعليمات القيادة السياسية للكويت، فقد تواصل مع جميع المنظمات الدولية العاملة في الحقل الإغاثي والإنساني للتعرف على برامجها في الكارثة. وأكد أن الكويت لن تتوانى عن بذل كل جهد لنجدة وإغاثة منكوبي البلدين.

في سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر تقديم مبلغ مليوني دولار، لدعم جهود الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لدعم الأوضاع الإنسانية في سورية.

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس لـ«كونا» إن الأشخاص الذين فقدوا منازلهم وأحباءهم يحتاجون إلى الدعم، مؤكدة أهمية توحيد القوى الإنسانية وبذل الجهد لمساعدة الأشقاء في سورية.

وأضافت أن الجمعية استجابت لنداء الطوارئ الصادر من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لتقديم الدعم والإغاثة للأشقاء في سورية من خلال التبرع بمليوني دولار.

وذكرت أن الجمعية تسعى باستمرار إلى توسيع وتعزيز التعاون والشراكة الإنسانية مع الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية بما يحقق أهدافها ورسالتها ويلبي حاجات المحتاجين.

وأشادت بالجهود التي يضطلع بها الاتحاد الدولي على الساحة الإنسانية الدولية خصوصاً برامجها ودورهما الإنساني. وأوضحت أن المتطوعين باشروا توزيع المساعدات الإغاثية والخيام على المتضررين في تركيا وشمال سورية،.

من جانبه، أشاد المدير الإقليمي للاتحاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور حسام الشرقاوي، في تصريح مماثل، بدور «الهلال الكويتي» في مجال العمل الإنساني والإغاثي ودوره في التعامل مع الأزمات والكوارث والمشاركة المجتمعية.

وقال الشرقاوي إن للجمعية تاريخاً طويلاً في العمل المشرف في دعم جهود الدولة في أعمال الإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث.

وأضاف أن الكويت من أوائل الدول التي بادرت بتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية في تركيا وسورية، معرباً عن بالغ شكره لسرعة الاستجابة من خلال الهلال الأحمر الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى