رياضة

إشادة عالمية بتصميم شعار مونديال 2022

وكالات – هاشتاقات الكويت:

حظي تدشين شعار مونديال قطر 2022 باهتمام عالمي كبير، من إشادات وتعليقات نجوم الكرة الكويتية والخليجية والعربية وأيضا العالمية، حيث حل نجم الكرة الكويتية السابق جاسم يعقوب «المرعب» ضيفا على برنامج «المجلس» بقناة الكأس القطرية لتغطية إطلاق شعار مونديال 2022 عبر 24 دولة حول العالم، وقال إن إطلاق شعار المونديال يعد حدثا فريدا أكد أن كل أنظار العالم تحولت إلى قطر في هذه المناسبة السعيدة، حيث ستقام أكبر بطولات العالم في الدوحة عام 2022.

وأضاف يعقوب ان هذه اللحظة ذكرتني باليوم التاريخي بإعلان فوز ملف قطر باستضافة مونديال 2022، وفي وقت سريع تم بناء المرافق الأساسية وهو ما أذهل الجميع، حيث أكد أن الكل في قطر يستحق استضافة كأس العالم الذي سيكون مبهرا واستثنائيا، مشيرا إلى أن الشعار عبر عن الثقافة العربية بشكل بسيط ومبهر ومزج بين البساطة والإبهار في شكل رائع.

أما نجم الكرة الكويتية السابق والمحلل الفني لقنوات «الكأس» القطرية عبدالعزيز العنبري، فأكد ان شعار المونديال عكس الثقافة القطرية النابعة من الأصالة العربية، وقال دائما ما تكون الشعارات تحمل نوعا من البساطة ولكن في الوقت نفسه يحمل نوعا من الاختلاف وثقافة البلد المستضيف.

وأضاف: «نحن نعيش لحظات تاريخية فالشعار كشف عن روح الفخر والفرحة التي نعيشها كعرب وعكس روح المحبة والسلام من جانب دولة قطر تجاه شعوب العالم».

وأشار: «كعرب نترقب اللحظة التاريخية لانطلاق كأس العالم عام 2022 على أرض قطر في ظل الاستعدادات المكثفة التي قامت بها قطر خلال الفترة الماضية فالجميع ينتظر إقامة هذا الحدث العالمي وكل المؤشرات تؤكد أنه سيكون أفضل نسخة مونديالية على مدار التاريخ».

فيما أشاد نجم الكرة المصرية والعربية محمد أبوتريكة المحلل الفني لشبكة قنوات beIN SPORTS، ببساطة تصميم الشعار، مضيفا إن «البساطة صعبة وهي أجمل شيء في الحياة» فالشعار مستمد من ثقافة المنطقة وكرة القدم والنقاط باللغة العربية وحتى كلمة قطر مكتوبة بنقش عربي وكله يشير إلى ثقافة المنطقة».

كما عبر عدد من نجوم الكرة العالمية عن إعجابهم بالشعار، ومنهم الظاهرة البرازيلي رونالدو على حسابه على «تويتر»، كما غرد حارس مرمى منتخب إسبانيا السابق إيكر كاسياس على «تويتر»، مشيدا بتصميم شعار كأس العالم القادمة.

كما حرص لاعب ريال مدريد الإسباني البرازيلي مارسيلو على متابعة حدث الإعلان عن الشعار من خلال نشر صورة شعار مونديال قطر 2022 على حسابه على «انستغرام» مصحوبة برمز يشير إلى إشادة اللاعب بالشعار، ليعكس النجم الشغف الكبير للاعبين في العالم للمشاركة في مونديال 2022 بقطر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

هذا، وتزينت جميع منصات التواصل الاجتماعي بشعار المونديال الجديد الفريد الرائع المميز الذي يرمز للهوية القطرية والخليجية والعربية، حيث قام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتزيين جميع وجهات حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بالشعار الجديد والذي حظي بإعجاب وتقدير كـــل محبي كرة القــــدم، فكـانت حقا ليلة رائعـــة ليس في قطـــر فقط ولكن في العديد من بلدان العالم.

ومن جانبه، بارك رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إطلاق الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم، مؤكدا أن هذه المناسبة تمثل خطوة رمزية مهمة لتسارع وتيرة التحضيرات نحو تنظيم أول بطولة كأس عالم لكرة القدم تقام في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد بن إبراهيم بالترتيبات المتميزة التي أعدتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في إنجاز عملية إطلاق الشعار الرسمي لكأس العالم ـ قطر 2022، مشيرا إلى أن مبادرة عرض الشعار في العديد من دول العالم بالتزامن مع إطلاقه في الدوحة تترجم عالمية الحدث الكروي الكبير وتسهم في تعزيز حالة الشغف والترقب بين أفراد عائلة كرة القدم العالمية قبل 3 سنوات من انطلاقة البطولة.

وكان الحدث قد حظي مساء امس الأول بمتابعة كبيرة على مستوى العالم في خطوة طال انتظارها ولكنها جاءت تزمنا مع بدء التصفيات الآسيوية المؤهلة لهذا العرس، حيث أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا إعلاميا كشف فيه عن شعار البطولة، كاشفا أن الشعار مستوحى من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس في قطر وفي جميع أنحاء العالم خلال أشهر الشتاء، وهو الفصل الذي ستقام خلاله كأس العالم.

كما تواجد في الشعار كرة قدم باللون العنابي، والنقاط التي يتم وضعها فوق الحروف في اللغة العربية، بالإضافة لبعض الزخرفة باللون العنابي الشهير لعلم قطر، وهي مثل التي تطرز يدويا على الشال القطري إضافة إلى ذلك، رمز اللانهاية ورقم 8 الذي يمثل الستادات الـ 8 التي ستستضيف مباريات البطولة التي ستقام عام 2022 بين شهري نوفمبر وديسمبر.

وشاركت جميع مدن العالم فرحة الشعب القطري في الكشف عن الشعار، حيث شاهد آلاف المتفرجين عرض الشعار على شاشات ضخمة على واجهات أبرز المعالم في قطر كبرج الدوحة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، والمبنى الرئيسي لوزارة الداخلية، وسوق واقف ومشيرب وقلعة الزبارة المدرجة على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمية، كما شارك عدد من الدول العربية كالكويت، وعمان، ولبنان، والأردن، وتونس، والجزائر، والمغرب، والعراق، وفلسطين، وليبيا، والسودان في لحظة الإعلان عن الشعار.

علاوة على ذلك، عرض الشعار على لوحات إعلانية وشاشات عملاقة في العديد من مدن العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى