أخبار العالم

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الإحتلال

أفادت مصادر فلسطينية بإصابة عشرات الفلسطينيين غالبيتهم بالاختناق الجمعة، في صدامات مع قوات إسرائيلية ومستوطنين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن فلسطينيين اثنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وأربعة آخرين بالضرب، خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية والمستوطنين في قرية جوريش شرق نابلس.

وبحسب المصادر فإن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة شابين اثنين بالرصاص، إضافة إلى تعرض 4 شبان للضرب من قبل المستوطنين بالعصي، وتحطيم زجاج 15 مركبة بالحجارة.

وجرت المواجهات بعد أن أقام مستوطنون بؤرة استيطانية صغيرة في قرية جوريش قبل أن تتدخل القوات الإسرائيلية لطردهم من المنطقة بدعوى إقامة نشاط استيطاني غير قانوني.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات إسرائيلية في بلدات بيتا وقريوت وبيت دجن قرب نابلس.

وفي وقت سابق أمس أصيب شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تواجده قرب جدار الفصل المقام على أراضي طولكرم.

وفي مسافر يطا جنوب الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر قمع قوات إسرائيلية فعالية غرس أشجار الزيتون والصبر في عدة مناطق.

وفي منطقة باب الزاوية وسط الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق واعتقل شابان خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية عقب تظاهرة مناهضة للتوسع الاستيطاني.

وفي السياق أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق عقب التظاهرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى