أخبار الكويتهاشتاقات بلس

إضافة 6 تعاونيات جديدة لنظام الحجز الإلكتروني لوزارة التجارة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، أمس الجمعة، عن إضافة 6 جمعيات تعاونية جديدة هي: مشرف وحطين وكيفان وبيان قطعة 2 والسالمية وأبو فطيرة، إلى نظام حجز مواعيد التسوق مسبقًا إلكترونيًا.

وكانت الوزارة أعلنت الثلاثاء الماضي عن إطلاق نظام حجز مواعيد التسوق في الجمعيات التعاونية مخصصة لست مناطق هي (الفيحاء والروضة والزهراء وهدية وإشبيلية والنعيم) على أن يتم إضافة باقي المناطق الآخرى تدريجيا وذلك ضمن الإجراءات الحكومية اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن هذا الإطلاق هو المرحلة الأولى من هذا النظام مبينة أنه تم إيقاف النظام الإلكتروني التجريبي لحجز مواعيد الجمعيات التعاونية وإلغاء كل المواعيد (التجريبية) التي تم حجزها سابقا فضلا عن تطوير النظام بناء على ملاحظات المواطنين والمقيمين.

وذكرت أن بدء المرحلة الأولى ستكون من خلال الجمعيات التي ستقوم بتشغيل نظام المواعيد ابتداء من الساعة 5 مساء الى 12 صباحا وذلك بداية من اليوم.

وأكدت أن هذا الحجز لا يخول المواطنين والمقيمين للخروج من المنطقة السكنية إنما فقط زيارة جمعية منطقته في الموعد المحجوز من خلال النظام.

وفي سياق آخر أعلنت الوزارة التجارة عن إغلاق محلين تجاريين وتحرير 11 محضر ضبط لمحال مماثلة خالفت جميعها القوانين والقرارات المعمول بها بشأن الإجراءات المعنية لمواجهة تداعيات إنتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت وزارة التجارة في بيان أمس إن فرقها التفتيشية رصدت 240 جمعية تعاونية وأسواقا مركزية ومحال تجارية وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامها والمحافظة على ثبات أسعار المنتجات فضلا عن إعادة فتح ثلاثة محال تجارية.
وأضافت أن الفرق التفتيشية راقبت 80 فرعا تموينيا للتأكد من مدى انسيابية سير عمليات البيع وتسليم المواد الغذائية لمستحقيها.

وذكرت أن مركز الطوارئ التابع لها استقبل 279 شكوى عبر الخط الساخن (135) و29 شكوى عبر مراكز الرقابة في حين تم تجديد وإصدار البطاقات التموينية لعدد 250 معاملة.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالقوانين لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي مؤكدة أن فرقها المعنية مستمرة في جولاتها التفتيشية حرصا على سلامة الأسعار والخدمات المقدمة المستهليكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى