أخبار الكويت

إطلاق تطبيق لمركز العجيري باللغتين العربية والإنكليزية العام المقبل

أعلن المدير العام لمركز العجيري العلمي يوسف العجيري تحقيق المركز خطوات تطويرية لتسهيل حصول المواطنين والمقيمين والباحثين على المعلومات الخاصة بالتقويم السنوي وعلم الفلك، اضافة إلى نشاطات أخرى تتعلق بحسابات الأهلة والمواقيت. وأضاف العجيري في تصريح صحفي أنه بدءا من العام المقبل سيتم اطلاق تطبيق خاص لمركز العجيري يعمل باللغتين العربية والإنكليزية، بهدف نشر البيانات العلمية والتقويم السنوي، اضافة إلى المعلومات الأخرى المرتبطة بالأهلة والمواقيت وحالة البحر والطقس وكذلك الاهتمامات العلمية الفلكية والأبحاث.

وكشف أن عام 2023 سيشهد تطورا آخر للتطبيق وهو تمكينه في نقل بيانات جميع البلدان الأخرى بالربط بنظام الخرائط الدولي، وذكر أن المركز سيدشن كذلك موقعا إلكترونيا خاصا به يحتوي مجموعة الكتب التي اصدرها الفلكي صالح العجيري حيث سيتم عرضها بشكل مجاني للراغبين في الحصول عليها دعما للأبحاث العلمية والمهتمين بعلم الفلك والتاريخ. ولفت إلى تعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني ممثلة بالأرصاد الجوية، حيث سيتم نشر آخر تحديثات الطقس والحالة الجوية على مدى 24 ساعة من خلال التطبيق.

وتابع: كذلك هناك تعاون مع المركز الوطني لعلوم المحيطات في بريطانيا لرصد حالة البحر من أقصى شمال الكويت وحتى جنوبه، وسيجري عرضه عبر التطبيق خدمة للراغبين في الرحلات البحرية والصيد. وبين أن هناك تعاونا آخر مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتزويدها بآخر أوقات رفع الأذان وإقامة الصلوات في المدن السكنية الجديدة بدءا من مدينة صباح الأحمد وجابر الأحمد وشمال غرب الصليبيخات والمطلاع وجنوب صباح الأحمد، حيث يتم تحديدها بدقة من خلال الأنظمة التي يعمل عليها المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى