أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

إطلاق سراح المتهم الثاني في قضية «الأحداث الدواعش» بكفالة 1000 دينار

قررت محكمة الأحداث قررت تأجيل قضية الانتماء الى «داعش» وحيازة سلاح والتخطيط لتفجير معبد للاطلاع والتصوير، وأمرت بإخلاء سبيل المتهم الثاني بكفالة 1000 دينار واستمرار حبس المتهم الأول الرئيسي «الحدث الذي يقيم في الفحيحيل، مع احالة المتهم الثالث الى محكمة الجنايات.

وكانت الأجهزة الامنية المختصة تمكنت من ضبط حدثين أعمارهما 15 سنة و16 سنة وشخص آخر بالغ يحوزون أسلحة وذخائر غير مرخصة ويحملون الفكر المتطرف.

وجاء ضبط «شبكة احداث داعش»، بناء على التعاون بين الأجهزة الأمنية المختصة حيث تم ضبط أحد المتهمين والذي اقر بأنه تم التعارف على شخص من خلال احد برامج التواصل الاجتماعي وهو عراقي وحصلت بينهما مناقشات وبتفتيش منزليهما تم العثور على أسلحة وذخائر غير مرخصة وشعارات وأجهزة تصوير.

وأقر الموقوفين وبحسب بيان للداخلية حينذاك بحيازتهما الأسلحة والذخائر، حيث تمت إحالة المتهمين والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

ودعت وزارة الداخلية أولياء الأمور الى ضرورة الالتفات الى الابناء والتقرب اليهم وسماع همومهم ومناقشتهم ونصحهم ومتابعتهم عند استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون والافكار المتطرفة والمواقع التي تدعو الى نشر كل ما يخالف القانون بين فئات الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى