أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«إعانة المرضى» رداً على أحد المغردين: سنرفع الأمر إلى القضاء

أصدرت جمعية صندوق إعانة المرضى بيانا للرد على أحد المغردين الذي تعدى في مقطع فيديو على الجمعية متهما إياها بمحاباة الوافدين في دفع رسوم العلاج ووصل به الأمر أن طالب بتفجير الجمعية مما اعتبرته الجمعية تهديد بأعمال إرهابية، وجاء في البيان:

بشأن مقطع الفيديو الذي انتشر ويتهم فيه أحدهم الجمعية زورا بمحاباة فئة من الوافدين بالمساعدات الطبية عن الفئات الأخرى، وتلفظ بكلام جارح ضد الجمعية لا يقبله عقل أو دين وسترفع الجمعية الأمر إلى القضاء ليقول كلمته فيه وفي أمثاله ممن تعدوا على كرامات المواطنين العاملين في المجال الإنساني الخيري.

جمعية صندوق إعانة المرضى مؤسسة خيرية متخصصة في مجال المساعدات الطبية لإعانة المرضى المعسرين داخل دولة الكويت منذ أكثر من 43 عاما ترعى سنوياً مايزيد عن 20 ألف حالة مرضية ولها في تطبيق ذلك آليات ولوائح ونظم تعمل بمقتضاها وفق إشراف الجهات الرسمية والتي منها وزارة الشؤون التي تعتمد ميزانيتها السنوية المدققة من أحد مكاتب التدقيق المحاسبي المعتمدة في الكويت.

وللجمعية إدارة طبية متخصصة يشرف عليها أطباء استشاريون تقوم بدراسة الحالات المرضية دراسة دقيقة وفق التقارير الطبية ثم تقوم بتحديد نوع المساعدة ومقدارها حسب الحالة. 

وتتمثل هذه المساعدات الطبية بدفع رسوم الإشعات والتحاليل الطبية وعمليات غسيل الكلى والقسطرة والدعامات القلبية والكراسي الطبية والأجهزة التعويضية وأدوية السكر والمساعدة النقدية الشهرية والمقطوعة لأسر المرضى العاجزين عن طلب الرزق وغيرها ، وأبواب الجمعية مفتوحة لكل من يريد أن يتعرف على آلية العمل وكيف تصرف المساعدات وأين توضع أموال المتبرعين الذين استأمنوها عليها. 

أما الحالة المذكورة في الفيديو فهي لمريض وافد راتبه ضعيف لايتعدى نصف المبلغ الذي ذكره وقد تم مساعدته بجزء فقط من تكلفة مفصل الركبة وليس كما بالغ المتحدث في ذكر المبالغ المخصصة لهذا المريض.

وعليه ستتخذ الجمعية إجراءاتها القانونية التي تصون الحقوق وتحفظ عملها الخيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى