أخبار الكويت

إقلاع الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي الكويتي من المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان اليوم الخميس وعلى متنها 10 أطنان من المواد الغذائية والإغاثية للمنكوبين جراء السيول والفيضانات والأزمة الإنسانية المتفاقمة هناك.

وقال المدير العام في الجمعية عبدالرحمن العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الرحلة تمثل جزءا من عدة عمليات لنقل المواد الإغاثية إلى الشعب السوداني الشقيق موضحا أن هذه الشحنة مؤلفة من مواد إغاثية وغذائية مقدمة من الجمعية.

وأضاف العون أن تسيير هذه الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان والحرص على الإسهام في تخفيف معاناة المنكوبين هناك.

وذكر أن الجسر الجوي الكويتي سيتواصل لإغاثة الأشقاء المتضررين في السودان مشيرا إلى أن الجمعية تعرفت على الطلبات الملحة والاحتياجات الخاصة للمواطنين السودانيين من الهلال الأحمر السوداني.

وأعرب العون عن بالغ التقدير لوزارة الخارجية وسفارة دولة الكويت لدى السودان والقوة الجوية الكويتية لجهودهم في التنسيق والمتابعة لإيصال المساعدات الاغاثية لمستحقيها.

وأكد وقوف الكويت إلى جانب الشعب السوداني الشقيق في أزمته الإنسانية ورفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا الفيضانات والسيول التي اجتاحت السودان الشقيق آخيرا.

زر الذهاب إلى الأعلى