ترند

إلهام علي تنال جائزة أفضل ممثلة سعودية بمهرجان ضيافة في دبي

انطلق، مساء الأربعاء، حفل افتتاح مهرجان ضيافة في دورته السابعة في “فستيفال باي” بالتعاون مع “دبي فستيفال سيتي مول”، بحضور نجوم الفن في العالم العربي والعالمي، حيث تم تكريم عدد من الأسماء البارزة في الإعلام والفن وتصميم الأزياء، وقدم الحفل مذيع ذكاء اصطناعي.

وافتتح الحفل بكورال قدم أغنية “لأجلك يا مدينة الصلاة” للنجمة اللبنانية فيروز، دعماً لغزة، حيث يقيم المهرجان مبادرة إنسانية بارزة تتمثل بإطلاق حملة جمع تبرعات لصالح دبي العطاء، وهي جزء من مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لدعم حملة “تراحم من أجل غزة”.

وحصدت النجمة السعودية إلهام علي، جائزة أفضل ممثلة سعودية عن أعمالها الأخيرة وهي فيلم “تشيللو” ومسلسل “جريمة قلب”، وعبرت علي عن سعادتها قائلة: “أنا سعيدة جداً كوني معكم اليوم..أنا إنسانة من وطن عظيم، من المملكة العربية السعودية، علمني وطني أن يكون طموحنا عنان السماء، أتمنى أن أقدم بلدي وفن بلدي خير تقديم.. اليوم أنا موجودة على أرض الإمارات، أرض العطاء”، موجهة رسالة شكر للقائمين على المهرجان.

واستعانت بفقرة من رواية أصدرتها سابقاً بعنوان “بالعين المجردة”، حرصت إلهام على دعم الفلسطينيين، قائلة: “مهما كانت أوجاعنا عظيمة، سيرتفع صوت الأذان لينادي بيوم جديد، وأمل، بأن الغد هو يوم عظيم، نسأل الله تعالى أن تنتهي مأساة فلسطين ويرتفع صوت الأذان لهم ولنا”.

كما حصد الممثل التركي بوراك دينيز على جائزة أفضل ممثل دولي، بالإضافة إلى فوز الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن بجائزة أفضل ممثلة لعام 2023، كما تم تكريم الفنانة اللبنانية باميلا الكيك، كما كرم النجوم المصريون، أمير كرارة، ونادية الجندي، ومنى زكي، وكذلك الفنانة العراقية هدى حسين، والنجم اللبناني جورج خباز.

وبجملة “المرأة التي هزت عرش مصر”، قدمت النجمة المصرية نادية الجندي لتصعد على المسرح لتتسلم جائزتها، وفي فيديو قصير عن نجوميتها، وصفت بأنها “ممثلة استثنائية من العصر الذهبي للسينما، نجحت في سد الفجوة بين الفن والشهرة، وقدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 100 فيلم، وأبرز أفلامها الباطنية الذي حقق نجاحاً غير مسبوق، كما حققت أفلامها أعلى الإيرادات في مصر” .

وفي مجال الصحافة، تم تكريم الإعلامية المصرية أسما إبراهيم بجائزة صقر العام في الصحافة،  والصحافي البريطاني من أصل سوري عدنان الكاتب.

وفي مجال الفنون التشكيلية، كرمت الفنانة الإماراتية فاطمة لوتاه، التي أهداها الشيخ محمد بن راشد استوديو باسم “هاوس 35”.

وكرمت المخرجة وكاتبة السيناريو الإماراتية نايلة الخاجة، والتي تعد أول مخرجة ومنتجة سينمائية في الإمارات، التي تميز صعودها للشهرة بسلسلة من الأعمال الرائدة، وكذلك الممثلة الهندية أديتي راو حيدري،

وفي مجال الغناء، كرم المطرب المغربي سعد لمجرد، والفنانة اللبنانية كارول سماحة، التي قدمت أغنية “الطفولة”، والمطرب العراقي محمود التركي، الذي قدم أغنيته الشهيرة “عاشق مجنون”، خلال الحفل، وكذلك تكريم المطرب الجزائري العالمي سولكينغ.

كما كرمت الممثلة السريلانكية جاكلين فيرنانديز، والممثلة الأمريكية وعارضة الأزياء نرجس فخري، والموسيقي الباكستاني علي ظفر، الذي أبهر عالم التمثيل والموسيقى بموسيقاه وأغانيه الشهيرة.

وأهديت دورة المهرجان لهذا العام لروح أيقونة من أيقونات العالم العربي وهي الفنانة الراحلة فاتن حمامة تكريماً لروحها وإحياءً لذكراها بعد مرور ثمانية أعوام على وفاة سيدة الشاشة العربية، كما يوجد جناح خاص يحتوى على مجموعة صور وأغلفة مجلات للنجمة الراحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى