إليسا تودع “بودكاست إليسا” : كانت تجربة فريدة من نوعها
في ختام “بودكاست إليسا” خصّصت إليسا آخر حلقة لأشخاص استطاعوا أن يعملوا فرقًا كبيرا بحياتها، ولولا وجودهم لما كان مشوارها رائعًا وناجحًا إلى هذه الدرجة.
في البداية قالت إليسا “اليوم عم بتلاقى معكم بالحلقة الأخيرة وكانت حقيقة تجربة فريدة من نوعها عشتها معكم ومع “أنغامي” خلال 3 أشهر ويلي كان الي الشرف كون أول فنانة عربية بتعملو وبفضل هالتجربة تعرفتو عليي أكتر، تواصلت معكم أكتر وتواصلت معكم بكثير مواضيع إنسانية وفنية واجتماعية وحتى السياسية”.
محظوظة بحياتي
وتابعت إليسا “أنا بقول انو أنا شخص محظوظ بحياتي التقيت بأشخاص اضافولي كتير، وأغنوا مسيرتي من جميع النواحي وخاصة مسيرتي الفنية وهون عم بحكي عن ملحنين وفنانين ومنتجين”.
وأضافت اليسا “أنا دايمًا بحب حيط حالي بأشخاص ناجحين ومتفوقين بحب أتعلم من هؤلاء، وبحطن هدف ولهيك في حوالي أشخاص كنت استفيد منهم على كل الاصعدة وأي فكرة تعجبني أكتبها وكنت آخد برأيهم بمقابلاتي وحتى بلبسي وبآمن انو إيد وحدة ما بتزقف” .
أسماء مهمة بحياتها
وحكت إليسا عن قائمة أسماء كان لهم تأثيرا كبيرا على مسيرتها الفنية، وقالت “أول شيء رح احكي عن شخص توفى هو الملحن سمير قبطي تعرفت عليه بعد ستوديو الفن وكان كل ما يشوفني يقلي رح تصيري نجمة وحرام ماعاش ليشوفني، وسمير قطبي عرفني على جان صليبا، وجان وجعني غيابو لانو راح بكير وحياتي المهنية بدأت مع جان وأول منتج كان قلي وحتى وقتها اختلفنا بس ولامرة كرهتو لانو انسان طيب وبس نتلاقى نضحك وهيدا الشي يلي خلاني اتعامل معو لآخر لحظة”.
وتابعت اليسا “ناصر الاسعد بحبو كتير وخلوق وكان من الناس الاساسيين بحياتي واشتغلت معو بكل ألبوماتي وناصر اغلب الاغنيات التركية هوي ملحنها ووزع (يا مرايتي) و(نفسي قلو) وما بنسى الياس ناصر وللاسف عم نترحم كتير اليوم، وكتبلي انجح اغنياتي باللهجة اللبنانية من (قلبي غنيت) و(شافونا اتنين) والحلو كان يكتب السهل الممتنع كان قدوتي وساعدني كتير”.
وحكت إليسا عن مروان خوري وقالت “بدي احكي عن مروان المبدع عطاني أجمل الالحان والكلمات وبحس انا ومروان في كيمياء بيننا واحساس الكلام تبعو بيشبه احساسي وبقلكن انشالله قريبا رح نقدملكم اعمال حلوة”.
وعن زياد برجي نوهت اليسا باعتذاره منها بسبب سوء تفاهم وقالت “بحترم هيدي النوعية من الناس وزياد أضاف الحان رائعة لمسيرتي”.
أسماء بارزة في مصر
وانتقلت اليسا بعدها إلى مصر وتحدثت عن أسماء بارزة كانت سببا لنجاح مسيرتها الفنية أبرزهم: “محمد رحيم ونادر عبدالله وأمير طعيمة وليد سعد وأحمد ابراهيم ومحمد رفاعي واول عمل مصري انطلقت منو للعالم العربي كانت أغنية “عايشالك”.
وتابعت إليسا “لما احكي عن الصوت مافيي ما احكي عن خيي كميل ويلي موجود معي عالمسرح وسفراتي ولما تعاونها اغنية كرهني وليلي ما بيعرف انا وخيي بالشغل بفصل عن اننا اخوة ومنتعامل بطريقة مهنية بحت”.
“ظهوري بالشرشف” ساهم بانطلاقتي
اما بالنسبة للصورة عن مخرج كليب “بدي دوب” الذي أقنعها بالظهور بالشرشف كان مخرج جريء وبيشبهني وما كان عندي مشكل صور كليب وطلع كليب “بدي دوب” غير انو جريء ساهم بانطلاقتي كفنانة مبتدئة.
وتابعت “بعدها قمنا بكليب لأغنية “أجمل احساس” مع سليم الترك وصورت معو اعلان لمصر لرمضان 2021، وغيرنا مع بعض مفهموم الجرأة ترجمنا الحب وكسرنا الصور النمطية وضفنا العناق والتلامس الجسدي وفتحنا الباب لباقي الفنانين ليكسروا التقاليد”.
وعن تعاونها مع آنجي جمال قالت اليسا “أنجي وانا شكلنا ديو نسائي ناجح بلشنا بكليب “يا مرايتي” عالجنا قضايا اجتماعية وبـ”عكس يلي شايفنها ” أيضًا تحدثنا عن قضية اجتماعية، وصولا الى تجربة مرضي والتي قدمتها بطريقة فيها كتير من الشفافية تلقوه العالم وقدرت ان تعالج قضايا انسانية بطريقة ذكية وعلّت السقف أكيد ووصلت رسائل مهمة وهادفة”.
وتحدثت اليسا عن مدير أعمالها أمين أبي ياغي وقالت ” الشخص الأمين وكتير ريحني انو عندي سند وأمين سند وخي اتكل عليه بكل شيء وأنا وأمين مافي عقد يجمعني به”.
شكر للأمير الوليد بن طلال ولروتانا
وشكرت اليسا الأمير الوليد بن طلال وشركة “روتانا” التي قدمت لها الدعم المعنوي والمادي، وأضافت “بدي نوه بسالم الهندي شخص عظيم وناجح وبآمن بالفن هيدا الشي ساهم بانتشار الفن العربي وطوني سمعان كان حدي منذ بداية حياتي وكنت أوثق برأيه الفني”.
وفي ختام “بودكاست اليسا” وجهت إليسا شكرها لعائلتها الصغيرة التي دعمتها منذ بداية مشوارها الفني، ولأصحابها الذين يحبونها دون أي غاية.
وتابعت اليسا “بدي اشكر الفانز وكل من أحبوني وأعطوني ثقتهم ولو ما هم لا استطيع أن أستمر كل هالوقت وأحرص على تقديم أعمال فيها مستوى عال وانا بدي قول الحمدالله انوو عندي هلقد ناس محبين وكل عمل بهديه لروح بييّ لانو سندي بالحياة وانا بدي اشكر ربي على كل النعم يلي عطاني ياهن”.
لتنمية العلاقات الإنسانية
واوضحت اليسا أنها نمت العلاقات الانسانية مع كل من حولها، وهي التي ساعدتها في أن تتطور، مضيفة “حلو أن نحقق انجازات بحياتنا وأهم استثمار يلي منعملو بالحياة هو بالانسان وبتمنى اني قدرت عملت فرق بسيط بنصيحة أو ضفت بسمة على وجه أي حدا”.
وختمت اليسا حديثها “بدي اشكر كل عائلة “أنغامي” وفخورة فيكم وبما تحققونه وبشكركم على ثقتكم يلي حاطيتوها فيي وكانت تجربة أكثر من رائعة ولم أتخايل بحياتي أن أقدم شيء من هذا النوع”.
المصدر: اي تي بالعربي