منوعات

إنتاج ألماس صديق للبيئة مصنوع بالكامل من الهواء

وضع مليونير بريطاني وخبير بيئي خططا لإنشاء ألماس “مصنوع بالكامل من السماء” باستخدام الكربون الممتص من الهواء.
وطور خبير البيئة ديل فينس، مؤسس شركة طاقة خضراء رئيس نادي فورست جرين روفرز لكرة القدم، ألماسا صديقا للبيئة عن طريق امتصاص الكربون من الهواء، يطلق عليهم اسم “ألماس السماء”، صنع في ستراود، في جلوسيسترشاير، بحسب “روسيا اليوم”.

وضع مليونير بريطاني وخبير بيئي خططا لإنشاء ألماس “مصنوع بالكامل من السماء” باستخدام الكربون الممتص من الهواء.
وطور خبير البيئة ديل فينس،وضع مليونير بريطاني وخبير بيئي خططا لإنشاء ألماس “مصنوع بالكامل من السماء” باستخدام الكربون الممتص من الهواء.
وطور خبير البيئة ديل فينس،وتستخدم العملية منشأة للتعدين في السماء لسحب الكربون من الغلاف الجوي، حيث توفر الرياح والشمس الطاقة. وتعيد العملية أيضا استخدام مياه الأمطار المجمعة. وتقول الشركة، إن هذه العملية هي وسيلة لتحدي التعدين التقليدي للألماس، الذي يتسبب في أضرار لكوكب الأرض.

واستغرق الفريق أكثر من خمسة أعوام للحصول على التقنية الصحيحة، ما يضمن أنها متطابقة ماديا وكيمياويا مع الألماس المستخرج من الأرض.

ويستغرق تصنيع ألماس صديق للبيئة معتمد من المعهد الدولي للأحجار الكريمة، أسبوعين.

وتستخدم “التكنولوجيا الخضراء” ثاني أكسيد الكربون الذي يتم التقاطه مباشرة من الغلاف الجوي لتكوين الألماس، وهو مطابق كيمياويا للألماس المستخرج من الأرض، باستخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مع المياه التي يتم جمعها من الأمطار.

وقال فينس، “صنع ألماس من السماء، من الهواء الذي نتنفسه، فكرة سحرية ومثيرة، إنها الكيمياء الحديثة. لسنا بحاجة لتعدين الأرض للحصول على الألماس، يمكننا التنقيب في السماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى