رياضة

إنتر ميلان وفيورنتينا.. صراع شرس على لقب كأس إيطاليا

بعد يومين فقط من الهزيمة أمام نابولي المتوج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، يتطلع إنتر ميلان إلى استعادة اتزانه سريعاً، وانتزاع اللقب المحلي الثاني في الموسم الحالي بإيطاليا.

يلتقي إنتر ميلان مع فيورنتينا اليوم الأربعاء في المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا على الإستاد الأولمبي بالعاصمة روما.

و إلى جانب رغبة كل من الفريقين في الفوز بالمباراة والتتويج باللقب تمثل المباراة خطوة مهمة لكل منهما على طريق الاستعداد لنهائي إحدى بطولات الأندية الأوروبية.

ويخوض إنتر ميلان مباراة الغد الأربعاء، ثم آخر مباراتين له في الموسم الحالي للدوري الإيطالي، لتكون المباريات الثلاث ضمن استعدادات الفريق للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يلتقي فيها مانشستر سيتي الإنجليزي في 10 يونيو (حزيران).

وفي المقابل يخوض فيورنتينا المباراة، ثم مباراتين آخريين في الموسم الحالي بالدوري، قبل خوض المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في مواجهة فريق إنجليزي آخر هو وست هام، وذلك في 7 يونيو (حزيران).

ويسعى إنتر ميلان للفوز بلقب الكأس للموسم الثاني توالياً، ومعادلة رصيد روما من الألقاب (9 ألقاب)، ولا يتفوق عليهما حالياً سوى يوفنتوس، الذي توج باللقب 14 مرة سابقة، فيما أحرز فيورنتينا لقب الكأس 6 مرات سابقة.

ويتطلع إنتر ميلان إلى استغلال خبرته بمباريات الكؤوس تحت قيادة المدرب سيموني إنزاغي، بعد الفوز مع الفريق بلقب الكأس في نهاية الموسم الماضي على حساب يوفنتوس، ثم الفوز بلقب كأس السوبر الإيطالي في يناير (كانون الثاني) الماضي على حساب ميلان.

وفي المقابل يتطلع فيورنتينا إلى التتويج بأول لقب له في مختلف البطولات منذ 22 عاماً، وكان الفريق تغلب على إنتر ميلان في عقر داره 1-0 خلال مباراتهما الثانية بالدوري الإيطالي هذا الموسم، في مطلع أبريل (نيسان) الماضي، فيما انتهت المباراة الأولى بينهما بالدوري بفوز إنتر ميلان 4-3 على ملعب فيورنتينا.

زر الذهاب إلى الأعلى