أخبار الكويت

إنجاز كويتي جديد..«دار الشفاء» ينجح في إجراء قسطرة للشريان الأورطي لمواطن تسعيني

نجح فريق طبي بقيادة اختصاصي الجراحة وجراحة الأوعية الدموية في مستشفى دار الشفاء الدكتور أحمد الأمير في إجراء عملية قسطرة نوعية لإصلاح الشريان الأورطي البطني لمواطن في العقد التاسع من عمره.

وأوضح المستشفى، في بيان صحافي، أن هذا النوع من العمليات يعتبر نقلة نوعية للقسطرة في القطاع الطبي الخاص، علماً بأنّ هذا النوع من العمليات يتم في القطاع الحكومي فقط.

وأشار إلى أن قسم القلب والأوعية الدموية في المستشفى يعتبر أحد أفضل أقسام الأمراض القلبية في الكويت، وهو قسم متكامل يعمل بإدارة كادر من أطباء أمراض القلب وممرضات وفنيين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، ويُستخدم في القسم أحدث التقنيات والأجهزة المتعارف عليها عالمياً في مجال الرعاية القلبية والتي تتضمن العناية بالحالات القلبية الطارئة، القسطرة والإجراءات غير الجراحية لتشخيص وعلاج الأمراض القلبية، ويلتزم فريق العمل بتقديم حلول مبتكرة ورعاية صحية ذات جودة عالية.

ولفت إلى أن القسم يضم كادراً طبياً متميزاً لإجراء فحوصات شاملة تساعد على التشخيص المبكر للأمراض القلبية ومعالجتها من خلال الأدوية وتغيير نمط الحياة، تتضمن هذه الخدمات مجموعة واسعة من الفحوصات التشخيصية مثل تخطيط القلب الكهربائي، تخطيط القلب مع الإجهاد، تسجيل تخطيط القلب (هولتر) ومراقبة ضغط الدم على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تخطيط صدى القلب من خلال الصدر.

وأضاف أن القسم يضم أفضل الأجهزة والمعدات الطبية كأجهزة تصوير القلب بالاشعة المقطعية، كما توجد بالقسم وحدة العناية بالأمراض القلبية والتي تتميز بكفاءة عالية في علاج الحالات القلبية الطارئة مثل حالات الجلطة القلبية والارتفاع الحاد في ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والسكتة القلبية والإنعاش القلبي الرئوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى