رياضة

إنجلترا تبدأ مشوارها بالفوز على إيطاليا في تصفيات يورو 2024

حقق المنتخب الإنجليزي فوزاً غالياً على حساب نظيره الإيطالي، بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت مساء يوم الخميس، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، في المجموعة تصفيات يورو 2024.

جاءت تشكيلة الأزوري في المباراة كالتالي، دوناروما، دي لورينزو، أتشيربي، تولوي، سبينازولا، باريلا، جورجينو، فيراتي، بيراردي، ريتيجي وبيليجريني.

بينما دخلت إنجلترا المباراة بقائمة تضم، بيكفورد، والكر، ماجواير، ستونز، لوك شاو، فيليبس، ديكلان رايس، ساكا، بيلينجهام، جريليش وكين.

الشوط الأول فرض المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر، وسجل منتخب الأسود الثلاثية الهدف الأول عن طريق ديكلان رايس في الدقيقة 13 ، وأضاف هاري كين الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

الشوط الثاني حاول المنتخب الإيطالي الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية، وتمكن ماتيو ريتيغي من تقليص الفارق بهدف الأزوري الأول في الدقيقة 56.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

بهذا الفوز حصد المنتخب الإنجليزي أول 3 نقاط في المجموعة الثالثة.

وتضم المجموعة الثالثة في تصفيات أمم أوروبا كل من إيطاليا وإنجلترا وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطة.

زر الذهاب إلى الأعلى