أخبار الكويت

«إنسان» تحصد جائزة مجلس التعاون الخليجي عن مساهماتها في القطاع الإنساني والعمل الخيري

حصدت جمعية إنسان الخيرية، إحدى جمعيات النفع العام الخيرية الكويتية وتم إشهارها رسمياً من وزارة الشؤون، جائزة مجلس التعاون الخليجي للعام 2021-2022، وذلك في حفل ضخم أقيم في المملكة العربية السعودية، شهد استقبال الجهات المكرمة وحضور كبار الشخصيات في قطاع التنمية المحلية والعمل الخيري على مستوى المنطقة.

وبالإنابة عن جمعية إنسان، تسلم مديرها العام مبارك العازمي الجائزة المقدمة من إدارة البلديات والإسكان التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك للمرة الأولى على مستوى الكويت، لتصبح بذلك جمعية إنسان أول من يمثل الكويت على المستوى الإقليمي.

وتأتي الجائزة تكليلاً للمساهمات العديدة التي أطلقتها جمعية إنسان بما أسهم في دعم العمل الإنساني والخيري، وكذلك تقديراً للرؤية الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة المؤسسة والإدارة التنفيذية في سبيل دعم المجتمعات التي تعمل فيها.

وفي إطار الحرص على تكريم المتميزين في هذا المجال، حرصت الأمانة العامة على اتباع خطوات وإجراءات صارمة من أجل استقبال الترشح لجوائز المؤسسة بفروعها المختلفة وخلال تنسيق آلية عمل اللجنة التحضيرية وهيئة التحكيم والتي تتم بكل حيادية، وبناء على أسس واضحة وشفافة.

وأعرب العازمي عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يكلل مجهودات الجمعية خلال السنوات الماضية والتي تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع وسمو الإنسان ودعم رقي الأجيال، عبر مشاريع مبتكرة ومستدامة.

وأشاد العازمي بالدور الذي تقوم به إدارة البلديات والإسكان بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وفريق العمل القائم على مؤسسة جائزة المدن العربية، على الدور الذي يقومون به لتشجيع المنافسات بين المدن العربية للحفاظ على هويتها وتاريخها.

وأوضح أن استراتيجية جمعية إنسان تقوم على إطلاق مشاريع تعليمية متكاملة من مدن وجامعات ومدارس في الدول المستهدفة بهدف الرقي بالإنسان بالعلم، مضيفاً «نبذل قصارى جهدنا في سبيل دعم المشاريع العلمية ومساعدة طالبي العلم، خصوصاً ممن لا يستطيعون تحمل تكاليف التعلم سواء من داخل الكويت أو من خارجها، ونعد بمواصلة مسعانا في سبيل غرس العلم وتخريج جيل جديد من الشباب المثقف والمتعلم، بما يسهم في رفعة وطننا، ولهذا أطلقنا مشروع كفالة طالب علم إيذاناً بقرب موسم المدارس».

وتابع «ومن هذا المنطلق تأتي مشاريع أكاديمية إنسان وجامعة إنسان في إطار استراتيجية الجمعية،من أجل الوقوف الى جانب المجتمع، وكذلك تماشياً مع رؤى الجمعية لدعم العلم وغرس الثقافة والأخلاق الحميدة التي تتماشى مع مجتمعنا، وتعرف الأجيال الناشئة بمكارم الأخلاق وكذلك العلوم الحديثة في الدول المحتاجة، وهو الأمر الذي يعود بالنفع على مجتمعاتنا بشكل عام».

يذكر أن الجائزة تتخصص في مجال دعم المدن العربية، حيث تعنى مؤسسة جائزة منظمة المدن العربية بتعزيز وتكريم المساهمين على الدور الذي يقومون به لتشجيع المنافسات بين المدن العربية للحفاظ على هويتها وتاريخها.

ويعتبر العمل البلدي أحد ركائز التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون وفقاً لمفهومه الشمولي الحديث. وتنصب أهداف مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تحقيق التنسيق والتكامل بين المنظمات وتحفيز الأفكار والمبادرات التي من شأنها دفع التطور ومواكبة التقدم المنشود في مختلف المجالات.

لمعرفة المزيد حول أنشطتنا المجتمعية ومشاريعنا الخيرية، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني insan.org.kw أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي لدينا @insankw أو من خلال التواصل مع أحد موظفي خدمة العملاء لدينا عبر رقم هاتف 66695922 أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني [email protected].

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى