تكنولوجيا

إنستغرام تتيح خاصية استرجاع المحتوى المحذوف

تعمل منصة إنستغرام على توفير خاصية تسمى «recently deleted محذوف أخيراً»، تتيح للمستخدم مراجعة المحتوى الذي تم حذفه وكذلك استرجاعه، وفقاً لموقع Theverge.com.

وتقدم إنستغرام هذه الخاصية لحماية محتوى حساب المستخدم في حال تعرضه للاختراق، وقيام المخترق بحذف الصور ومقاطع الفيديو الموجودة فيه، وبالتالي تكون لدى المستخدم فرصة لاسترجاع ما تم حذفه. وسيحتاج المستخدم من الآن إلى تأكيد ملكيته للحساب من خلال رسالة نصية أو بريد إلكتروني، في حال أراد حذف محتوى بشكل دائم أو استرجاعه.

وقال The Verge، «إن المحتوى الذي يتم حذفه سيبقى مخزناً في حافظة لمدة 30 يوم، وإذا لم يتم الاقتراب منه طوال تلك المدة، فسيتم حذفه تلقائياً من الحافظة، لكن القصص المحذوفة ستستثنى من ذلك، حيث لن تبقى في قسم المحتوى المحذوف أخيراً إلا لمدة 24 ساعة قبل أن تتم إزالتها بصفة دائمة».

وللدخول إلى هذه الخاصية، يجب الذهاب إلى الإعدادات ثم الحساب ثم العناصر المحذوفة.

ومن الواضح أن إنستغرام تريد إعطاء الناس فرصة للحفاظ على محتواهم قبل إزالته بشكل دائم. كما تقدم المنصة خدمة الأرشيف أو طريقة لحفظ المنشورات دون إتاحتها علناً. ومن خلال هذه الخاصية الجديدة، تتيح إنستغرام للمستخدم خيار الحفاظ على منشوراته حتى لو أراد حذفها بشكل مبدئي.

المصدر: الرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى