تكنولوجيا

إنستغرام توجه التركيز نحو الـ«ريلز» في عام 2022

أعلن آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لإنستغرام، أن المنصة الشهيرة ستركز على ريلز (Reels)، خاصةً الوظائف الشبيهة بوظائف تيك توك، بهدف مضاعفة ميزات الفيديو والرسائل في عام 2022، حيث أشار إلى أنَّ إنستغرام تخطط لإعادة التفكير في ماهيّة إنستغرام مع الترحيب بالعام الجديد.

يرجع سبب إعادة التقييم للسنة القادمة إلى التغيّر المتسارع للعالم، حيث أكد موسيري ضرورة التغير معه، فأعلن أنَّ إنستغرام تتطلع إلى «مضاعفة» ميزات الفيديو الخاصة بالتطبيق من خلال تركيز جهودها بشكل خاص على وظيفة التطبيق المطروحة مؤخراً، «ريلز»، حسبما ذكر موقع «تيك تايمز» (Tech Times) في مقالة نشرها حديثاً.

كما أوضح أن الميزات الشبيهة بميزات تيك توك على وشك أن تنمو أكثر في عام 2022. ومع ذلك، لم يذكر موسيري أيَّ شيء حول مستقبل «ريلز» بشكل خاص، ولكنه كشف أنَّ إنستغرام ستستمر في مضاعفة الميزات التي ستمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في النظام الأساسي.

وكان موسيري أدلى بشهادته خلال جلسة استماعٍ للجنة التجارة والعلوم والنقل بمجلس الشيوخ بعنوان حماية الأطفال عبر الإنترنت: إنستغرام والإصلاحات للمستخدمين الشباب في الكابيتول هيل، في 8 ديسمبر 2021 في واشنطن العاصمة، حيث استجوبته اللجنة حول كيفية تأثير المنصّة على سلامة المراهقين والأطفال وصحتهم العقلية، فأشار إلى أنَّ تطبيق إنستغرام بدأ بذلك في هذا العام من خلال ميزاته الإضافية، مثل إخفاء عدد الإعجابات، والكلمات المخفية، وحتى الرقابة الأبوية.

ومع ذلك، اتَّضح أنَّ المزيد من الميزات المماثلة ستظهر على منصّة التواصل الاجتماعي التي تملكها شركة «ميتا» (Meta) في عام 2022، ولكن لم يقدّم موسيري أية تفاصيل حول ميزات «التحكم» القادمة، واكتفى بالإشارة إلى أنَّ التطبيق يستعد للتركيز أكثر على ميزات المراسلة الخاصة، نظراً لكونها الوسيلة الأساسية لتواصل الناس على الإنترنت بالنسبة لموسيري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى