رياضة

إنشاء أكاديمية أوكرانية لكرة القدم في الكويت تحمل إسم “دينمو الكويت”

أعلن السفير الأوكراني في الكويت د. الكسندر بالانوتسا إنشاء أكاديمية أوكرانية لكرة القدم بالكويت تحمل اسم «دينمو الكويت»، وذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم بين الجهات الرسمية الرياضية في الكويت ووزارة الرياضة الأوكرانية.

وقــــال بالانوتسا في تصريحات صحفية: «كنا على وشك الإعلان عن الأكاديمية رسميا، ولكن تأخر الأمر بسبب تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد، ونتطلع بسعادة غامرة لمزيد من التعاون وعلاقات رياضية متقدمة في مختلف الرياضات في المستقبل المنظور، وبما يصب في توطيد أطر الصداقة المشتركة والتعاون البناء في الشأن الرياضي، مستذكرا مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم السابق فاليري لوبانوفسكي في تسعينيات القرن الماضي».

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته إدارة نادي الكويت بحضور عضو مجلس الإدارة بلسم الأيوب، ومدير لعبتي كرة قدم الصالات وكرة قدم الشاطئية العقيد عبدالوهاب العمر، لتكريم أفضل لاعبة في أوكرانيا والكويت وهدافة URC لكرة الصالات للسيدات كيسينيا هرتسنكو.

وأوضح بالانوتسا قائلا: «تشرفت بالحضور نيابة عن اتحاد الكرة الأوكراني لتقديم شهادة الدبلوم التقديرية لأفضل لاعبة كرة قدم صالات في أوكرانيا كيسينيا هرتسنكو، واشكر إدارة نادي الكويت على حسن الاهتمام والرعاية، ولعل من الجيد المشاركة الإيجابية الفاعلة التي قدمتها اللاعبتان الأوكرانيتان كيسينيا وأيولا ومساعدة فريقهما في الفوز بلقب دوري كرة قدم الصالات للسيدات للموسم الحالي، وذلك رغم تأخر مشاركتهما وغيابهما عن أكثر من مباراة بسبب جائحة كورونا».

من جانبها، رحبت بلسم الأيوب بالسفير الأوكراني الذي بادر بتكريم لاعبة نادي الكويت وأفضل لاعبة في الدوري كيسينيا هرتسنكو، وقالت لـ «الأنباء»: «مبادرة رياضية ديبلوماسية نقدرها، لتكريم اللاعبة كيسينا التي لم تستطع تسلم جائزتها في أوكرانيا، وهذا التمكين يبين الاهتمام الديبلوماسي الخاص بالرياضة النسائية والرياضة في إطارها الأعم الأشمل، ولكون الرياضة أيضا جزءا مهما من صنع السلام وتوطيد أطر الصداقة بين الشعوب، وتمكين المرأة في المجتمع».

وأشادت الأيوب بالتجربة الناجحة للاعبتين الأوكرانيتين مع فريق السيدات بنادي الكويت، مضيفة: «حققنا النجاح بتحقيق الفوز بلقب الدوري والاحتفاظ باللقب للموسم الثاني تواليا، بتعاون المحترفتين ولاعبات النادي والجهازين الفني والإداري، وقد قدمت اللاعبات مستويات متميزة طوال مشوار البطولة، بدعم كبير من قبل مجلس الإدارة برئاسة خالد الغانم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى