رياضة

إيتو يُعلن عن مباراة ودية في حضور ميسي وتوتي

أعلن مهاجم إنتر السابق صامويل إيتو عن مباراة ودية في سان سيرو يوم 23 مايو مع العديد من أساطير كرة القدم مثل فرانشيسكو توتي وأندريا بيرلو وليو ميسي.

أصبح إيتو الآن رئيسًا لاتحاد الكاميرون وقد نظم مباراة ودية في إيطاليا لجمع الأموال لمنظمته غير الحكومية وحي العشوائيات.

وقال في تصريحاته :”لا أريد أن أتحدث عن كرة القدم ، ولكن ما يمكن أن تفعله هذه الرياضة لصالح الاندماج”.

أضاف :”إنها أداة غير عادية لأنها تتخطى العقبات وتتحدث كل لغة. لعبت في العديد من البلدان ورحبت بي كل من إسبانيا وإيطاليا بحرارة. الرسالة هي أنه يمكننا أن نعيش جميعًا معًا ، ونحترم بعضنا البعض حتى لو كانت هناك أندية تعتقد أنها أكثر أهمية من غيرها وتميل إلى إعادة تأكيد بعض التسلسلات الهرمية”.

وتابع: “أنا أؤمن بالتعددية الثقافية، الرياضة رائعة لأنها تلعب دورًا للجميع. واجهت أيضًا ترانيم القرود وواجهت مشاكل في الشوارع أيضًا ، لكن يمكنني أن أخبرك أن إيطاليا هي الدولة الأقل عنصرية في أوروبا وربما الأقل نفاقًا”.

أكمل :”لا تزال عائلتي تعيش في ميلانو ، وتشعر زوجتي بحالة جيدة هناك. أولئك الموجودون في الملاعب هم أقليات تفسد صورة البلاد. لا أفهم كيف لم يحلوا هذه المشكلة بعد. في إنجلترا ، تمكنوا من فعل ذلك. يجب ألا نستسلم أبدًا ونركز على الأطفال الذين يعودون إلى المنزل ويسمعون الكبار يتحدثون عن هذه الأشياء بطريقة معينة “.

وسيكون ليونيل ميسي في سان سيرو يوم 23 مايو للمشاركة في مباراة ودية مع أساطير كرة القدم الأخرى. وسيحضر المباراة ويسلي شنايدر وأندريا بيرلو وكلارنس سيدورف وباولو ديبالا وبيبي إنزاجي وأندريه شيفتشينكو وليليان تورام وغيرهم.

وعن إنضمام ميسي :”كنت في برشلونة عندما تمت ترقيته إلى الفريق الأول وقدمت له بعض النصائح. قلت له: “ماذا تريد أن تفعل ، أن تكون لاعب كرة قدم عاديًا أو تعمل بجد لتصبح لاعبًا؟”.

أضاف :”بالنسبة لي ، هو الأفضل ، ما زلنا نتحدث أحيانًا ، لذلك اتصلت به”.

قضى إيتو موسمين في الإنتر ، وسجل 53 هدفًا في 102 مباراة. وانضم إلى النيراتزوري من برشلونة في صفقة تبادل مع زلاتان إبراهيموفيتش وكان جزءًا من الفريق الذي فاز بالثلاثية تحت قيادة جوزيه مورينيو في 2009-10.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى