أخبار العالم

إيران تحذر من “عواقب وخيمة” للحرب على غزة

حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، من “عواقب وخيمة”، إذا استمرت الهجمات على قطاع غزة.

وقال في تركيا: “إذا لم يتوقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة، واستمرت الهجمات السريعة للولايات المتحدة وإسرائيل، ستكون العواقب وخيمة”.
وضربت الولايات المتحدة وإسرائيل فصائل مسلحة مدعومة من إيران في المنطقة، رداً على ما قالتا إنها هجمات غير مبررة في الأسابيع القليلة الماضية، مما أجج المخاوف من أن الصراع في غزة قد يشعل حرباً أوسع نطاقاً.

ولم يقدم عبد اللهيان، في مؤتمر صحافي مع نظيره التركي بأنقرة، أي تفاصيل عن خطط إيران.
وتقول طهران إنها تدعم حماس، لكنها لم تلعب أي دور في هجومها على إسرائيل الشهر الماضي. وأدانت إيران وتركيا القصف الإسرائيلي اللاحق لغزة.
واعتبر متحدث باسم الخارجية الإيرانية، في وقت سابق، الهجمات التي تنفذها ميليشيات تابعة لإيران ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق بأنها “رد فعل” على الدعم الأمريكي لإسرائيل، في الحرب المستمرة بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول).
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، خلال مؤتمر صحافي في طهران: “إنما تحصدون ما تزرعون. دعم إثارة التوتر في المنطقة سيؤدي إلى ردود أفعال”.
وأضاف أنّ هذه الهجمات “جزء من ردود فعل، الشعوب والجماعات المناهضة للوجود الأمريكي في المنطقة والتي تحتج بشدة على دعم أمريكا الكامل وغير المشروط لجرائم إسرائيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى