أخبار العالم

إيران تطالب العراق بتشكيل محكمة إقليمية

طالب مسؤول إيراني، الأربعاء، العراق بتشكيل محكمة عدل إقليمية بمشاركة الدول الإسلامية، لحل النزاعات في المنطقة، ومحاكمة المسؤولين عن اغتيال قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري قاسم سليماني، حسب موقع السومرية نيوز.

وقال مساعد الرئيس الإيراني للشؤون القانونية، محمد دهقان، خلال لقاء المحامين وأساتذة الجامعات في العراق، إن طهران ستواصل متابعة ملف اغتيال قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري قاسم سليماني.
وأضاف أن “الغرب ليس لديه الصلاحية الأخلاقية اللازمة للتحكيم في النزاعات بين الدول الإسلامية نفسها”، متهماً الولايات المتحدة ببذل “جهود” لاستخدام والقواعد القانونية الدولية كأداة لاتهام بعض الدول بالإرهاب.

كما أعرب عن “ارتياحه للإجراءات الإيجابية التي تقوم بها الحكومة العراقية في متابعة ملف اغتيال قاسم سليماني، آملاً أن يؤدي هذا التعاون بين الجانبين، على جميع المستويات القانونية، إلى نتائج إيجابية لكلا البلدين”.
أعلن التلفزيون العراقي الرسمي، فجر الجمعة، مقتل كل من قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.
في 3 يناير (كانون الأول) 2020، اغتال الجيش الأمريكي كل من قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

زر الذهاب إلى الأعلى