أخبار العالم

إيطاليا أعلنت عن أنها تقف إلى جانب الشعب الأوكراني في «الدفاع عن أوروبا»

أكد وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو امس الخميس وقوف بلاده إلى جانب الشعب الأوكراني الذي وصفه بأنه “لا يدافع عن نفسه فحسب بل عن حرية أوروبا بأسرها”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها دي مايو ونقلتها محطات التفلزة الايطالية من العاصمة الأوكرانية كييف التي وصلها اليوم للقاء نظيره الأوكراني وزير الخارجية دميترو كوليبا والرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وقال دي مايو “لقد اخترنا أن نكون بجانب الشعب الأوكراني في الدفاع عن أوروبا ولا يسعنا إلا أن نشجعهم على الاستمرار في النضال ضد الغزو الروسي”.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي الذي زار مدينة ايرين التي تعرضت لدمار واسع أنه لم يكن أمام بلاده “سوى مساعدة ودعم هذا الشعب وأن نقدم للأوكرانيين كل المساعدة الممكنة للدفاع عن أنفسهم من الغازي”.

وأضاف “الأوكرانيون لا يدافعون عن أنفسهم فحسب بل يدافعون عن حرية أوروبا بأسرها وعلينا أن نختار في أي صف نقف” موضحا أن “الحكومة الإيطالية اختارت أن نكون بجانب الشعب الأوكراني في الدفاع عن أوروبا ولا يسعنا إلا أن نشجعهم على الاستمرار”. وردا على سؤال عما إذا كان موقف إيطاليا تجاه كييف سيتغير مع الحكومة المقبلة أضاف “يجب أن نأمل ألا يتغير شيء وأن نستمر في دعم هذا البلد بكل قوة ممكنة لأن أوكرانيا هي حدود أوروبا وهي لا تدافع عن نفسها فقط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى