أخبار العالم

إيطاليا تطالب بزيادة الدعم الأوروبي لمواجهة تداعيات الحرب الأوكرانية

أكدت رئيسة الوزراء الايطالية جورجا ميلوني اليوم الاثنين الحاجة الى زيادة الدعم الأوروبي لمواجهة غلاء اسعار الطاقة وتداعيات الحرب الأوكرانية معتبرة أن حزمة الانعاش الاقتصادي لم تعد كافية.
وقالت ميلوني في مداخلة أمام مؤتمر للأقاليم والمحافظات المتمتعة بالادارة الذاتية “اليوم أصبح واضحا للجميع أن برنامج (دعم الاجيال القادمة) للاتحاد الأوروبي لم يعد كافيا” في اشارة الى تفاقم الأزمة الاقتصادية مع ارتفاع معدلات التضخم وغلاء أسعار الطاقة.
وأضافت ان الحزمة جاءت لتمويل برامج التعافي من تداعيات الجائحة الصحية ولم يكن بوسع البرنامج أن يأخذ في الحسبان تأثير الحرب في أوكرانيا على اقتصاداتنا”.
واكد ضرورة العمل بشكل اكبر على مستوى الاتحاد الأوروبي لمواجهة غلاء أسعار الطاقة مؤكدة رغبة حكومتها اعادة فتح التفاوض مع المفوضية الأوروبية بشأن بنود انفاق الحزمة الضخمة التي تحصل ايطاليا على الحصة الأكبر منها مقابل تنفيذ مجموعة من الاصلاحات الواسعة.
ويبلغ مجموع التمويل الأوروبي “للخطة القومية الايطالية” للتعافي 5ر191 مليار يورو (202 مليار دولار) منها 68 مليار يورو (3ر71 مليار دولار) كمنحة و6ر122 مليار (7ر128 مليار دولار) قرض ميسر بالإضافة إلى مبلغ 6ر30 مليار يورو (1ر32 مليار دولار) من “الصندوق التكميلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى