أخبار العالم

إيلون ماسك: الهجوم الأوكراني على القرم “مخاطرة كبيرة”

وصف رجل الأعمال الأمريكي رئيس شركة تويتر، إيلون ماسك، أمس الجمعة، استعداد واشنطن المعلن لدعم الضربات الأوكرانية على القرم بأنه “تصعيد لا هوادة فيه”، مشيراً إلى أنه قرار محفوف بالمخاطر على العالم.

وقال في تغريدة على حسابه بتويتر: “أنا مؤيد لأوكرانيا بشدة، لكن التصعيد المستمر يمثل مخاطرة كبيرة بالنسبة لأوكرانيا والعالم”، حسب ما ذكر موقع “تاس” الروسي للأنباء.

ويأتي منشوره رداً على تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، لفت إلى أن إدارة بادين تميل إلى الاعتقاد بأن الجيش الأوكراني يجب أن يكون قادراً على ضرب أراضي القرم، وبالتالي الحصول على موقف أقوى في المفاوضات المستقبلية، حتى لو كانت هذه الخطوة تزيد من خطر التصعيد.

وقال منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية، جون كيربي، الجمعة، إن واشنطن تعتبر شبه جزيرة القرم جزءاً من أوكرانيا، مضيفاً أن “كييف في رأي واشنطن، يجب أن تقرر بشكل مستقل أي المناطق ستضرب أو تسعى لاستعادة السيطرة عليها”.

ومن جهته، قال رئيس برلمان القرم، فلاديمير كونستانتينوف إنه “إذا حاولت سلطات كييف شن عدوان على شبه جزيرة القرم، فعليها ألا تشتكي لاحقاً عندما ستتلقى الضربة الانتقامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى