تكنولوجيا

إيلون ماسك يؤكد إطلاق أول رحلة من منصة Starship العام المقبل

عبّر الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس عن ارتياحه لسير أمور العمل في شركته على تطوير نظام ستارشيب Starship، وهو أكبر نظام إطلاق فائق -يمكن إعادة استخدامه- قد تم تصميمه على الإطلاق في التاريخ، وقال إن العمل يجري بوتيرة مذهلة، وإن أول رحلة ستصل إلى المدار مطلع العام المقبل.

وبحسب ما نقله موقع techcrunch، فإن ماسك يهدف في سبيس إكس لإكمال العمل على منصة الإطلاق وبرج الإطلاق في منشأة الشركة الضخمة Starbase التي تقع في ولاية تكساس، وقال أيضاً إن الإطلاق الأول سيكون في يناير 2022 على الأرجح، وستتبعه عشرات عمليات الإطلاق قبل نهاية العام.

وقال ماسك أيضاً الذي كان متحفظاً حول نجاح عملية الإطلاق الأولى «هناك الكثير من المخاطر المرتبطة بهذا الإطلاق الأول. لذلك، لن أقول إنه من المرجح أن يكون ناجحاً، لكنني أعتقد أننا سنحقق الكثير من التقدم.»

مقالات ذات صلة

حيث تعتبر الموافقات التنظيمية هي العائق الرئيسي أمام الإطلاق في يناير القادم، وذلك لأن أنشطة الإطلاق في Starbase تخضع حالياً لتقييم بيئي من قبل إدارة الطيران الفيدرالية التي أكدت أنها ستنتهي من عمليات التقييم بحلول اليوم الأخير من العام الجاري. لذلك إذا سارت الأمور وفقاً لخطط ماسك، فإن إطلاق يناير هو أقرب موعد ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى