رياضة

إيمري: لم نستطع الاستمرار بنفس أداء الشوط الأول

أبدى المدير الفني لفياريال الإسباني، أوناي إيمري، حزنه عقب توديع دوري الأبطال في نصف النهائي على يد ليفربول الإنجليزي الثلاثاء، مشيراً إلى أن فريقه لم يستطع الحفاظ على أداء الشوط الأول الذي تقدم فيه بهدفين دون رد، خلال الـ90 دقيقة كاملة.

وكان الفريق الإسباني خسر ذهاباً الأسبوع الماضي على ملعب أنفيلد رود بهدفين دون رد، قبل أن يتكرر الأمر الثلاثاء في الإياب وسط جماهيره بنتيجة (2-3)، رغم أن الفريق كان قريباً من تحقيق المفاجأة بتقدمه في الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وقال إيمري أثناء المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي احتضنها ملعب لا سيراميكا “عندما تلعب أمام فرق بهذا الحجم، عليك أن تسكر كل التوقعات، وتصل لدرجة الامتياز. كلمة السر اليوم كانت في الهدف الأول، والثاني منحنا قوة كبيرة. كنا ندرك أننا بذلنا مجهوداً كبيراً في الشوط الأول، ولكن كان علينا المخاطرة”.

وتابع “ولكن إصابة جيرارد مورينو أثرت علينا كثيراً، لأنه ساعدنا كثيراً في جعل المنافس يعاني. مع إصابة جيرارد، ومع تراجع المجهود البدني للاعبين، أدركنا أن الأمور أصبحت مختلفة”.

وأضاف “الهدف الأول لليفربول سبب لنا مشكلة كبيرة، وجعل هناك أفضلية للمنافس في التأهل، ولكننا نافسنا بقوة، وأظهرنا أننا لم نكن مجرد مدعوين للبطولة، ولكننا افتقدنا للخطوة الأخرى”.

وعن الجدل المثار حول ركلة الجزاء التي طالب بها فريقه بداعي وجود إعاقة من الحارس البرازيلي أليسون بيكر للأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو، أجاب: “البعض يقول إنها ركلة جزاء، والبعض الآخر يقول لا. هذه اللعبة كانت مؤثرة، ولكني أعتقد أن الحكم كان جيدا بشكل عام. إذا احتسبها، فحسنا، وإذا لم يحتسبها، فعلينا تقبل الأمر”.

ورغم توديعه للبطولة، إلا أن فريق “الغواصات الصفراء” خرج من الباب الكبير، بعد أن أطاح في طريقه نحو نصف النهائي بكبار “القارة العجوز” يوفنتوس الإيطالي في ثمن النهائي، ثم بايرن ميونخ الألماني في دور الثمانية.

واكتفى فياريال بمعادلة أفضل إنجاز له في الكأس ‘ذات الأذنين’ عندما بلغ نفس الدور قبل 16 عاماً، وتوقفت رحلته أمام فريق إنجليزي آخر وهو آرسنال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى