ترند

ابتهال العوضي: «نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية» حريصة على تنمية أعضائها والمجتمع

أكدت مديرة نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين ومسؤولة الفعاليات والأنشطة، الفنانة التشكيلية ابتهال العوضي «حرص النقابة الكبير على تنمية أعضائها والمجتمع بشكل عام»، موضحة أن معظم الأنشطة التي تنظمها النقابة تقدم من قبل مختصين بالمجان، وهي مفتوحة للجمهور من دون رسوم، بهدف تحقيق الفائدة وتطوير المجتمع .

وأكدت العوضي، في تصريح لـ «الراي»، أن النقابة تعمل بشكل دوري على وضع خطط مدروسة تهدف إلى تنظيم أنشطة فنية متنوعة وهادفة، بالإضافة إلى إقامة فعاليات ودورات وورش عمل خاصة لأعضاء النقابة.

وأضافت أن ملتقى الأربعاء الثقافي قد استأنف أنشطته، مقدماً مجموعة متنوعة من المحاضرات والورش التي تشمل مجالات متعددة مثل الفنون التشكيلية، الفنون التطبيقية، الإعلام، والدراما، وجميعها مجانية ومفتوحة للجميع ومستمرة من دون توقف.

كما أشارت إلى أن النقابة نظمت خلال الإجازة الصيفية العديد من الفعاليات والأنشطة، من بينها معارض متنوعة أبرزها معرض «فن الخيط والمسمار» للدكتور يوسف التركيت، ومعرض «لن ننسى» الذي استعرض ذكريات الغزو الغاشم على الكويت، بمشاركة 77 عضواً من مختلف التخصصات في النقابة، وكذلك معرض «شهيدات الكويت» الذي أقيم في برج الحمرا التجاري بالتعاون مع مكتب الشهيد، حيث عرضت 28 لوحة تجسد شهيدات الكويت خلال فترة الغزو، وشاركت فيه بلوحتين بأسلوب تعبيري للشهيدتين فاطمة العصفور وشيماء بوحمد، كما تخللت الأنشطة إقامة حفل غنائي جماهيري لفرقة «فيوجن» الغنائية.

«نقل الثقافة الكويتية إلى الخارج»

وفي ما يخص الفن التشكيلي في الكويت، شددت على أن هذا النوع من الفن يواصل ريادته، حيث يشهد نشاطاً ملحوظاً من خلال الدورات والمعارض التشكيلية، بالإضافة إلى اهتمام الفنانين التشكيليين بالمشاركة في المعارض الخارجية التي تسهم في نقل الثقافة الكويتية إلى الخارج وتمثيل البلاد بصورة مشرفة تليق بتاريخ الفنون التشكيلية في الكويت.

واختتمت العوضي تصريحها بذكر أنها تعمل حالياً على إنهاء لوحات فنية عدة، منها ما هو مخصص لطلبات خاصة، ومنها ما يتم تحضيره للمشاركة في معرض جديد ستعلن عن تفاصيله لاحقاً بعد استكمال التحضيرات المتعلقة بالمكان والتاريخ والشروط.

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى