أخبار الكويت

اتحادا الجمعيات الخيرية والمدارس الخاصة يطلقان حملة «مستقبلهم أمانة» لسداد رسوم الطلبة المعسرين

أعلن اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة عن تدشين حملة «مستقبلهم أمانة» يوم الجمعة المقبل بعد صلاة الجمعة في بث حي من خلال قناة إثراء تستمر بعدها حتى الرابعة والنصف عصرا، ثم تتواصل لمدة 5 أيام، بهدف جمع التبرعات لدعم الطلبة المعسرين وغير القادرين على سداد الرسوم الدراسية بسبب ضيق ذات يد أولياء أمورهم في الكويت، بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وبمشاركة العديد من المؤسسات المالية والأهلية الداعمة.

جاء ذلك في مؤتمر الإعلان عن انطلاق الحملة في مقر اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الموقت في جمعية تنمية الخيرية، بحضور عدد من ممثلي المدارس الخاصة والجمعيات الخيرية.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الدكتور ناصر العجمي إن الرقم المستهدف للحملة 750 ألف دينار، توزع على 3 آلاف طالب وطالبة، وهي تأتي لتعزيز الشراكة والمسؤولية المجتمعية، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين الأفراد والمؤسسات والأسر المتعففة، مبينا أنها تنطلق من إعانة الطلاب المعسرين في نظام التعليم الأساسي من الأسر المتعففة؛ لإكمال مسيرتهم التعليمية وضمان استمرار التعليم لهم.

وأضاف العجمي أن آلية سداد المصروفات للطلاب المعسرين تتم عبر تحديد المستحقين للدعم حسب الشروط المذكورة، وطلب كشوف حساب من المدارس حسب الأسماء المستحقة للدعم، ثم يتم سداد المصروفات للطلبة المعسرين للمدارس مباشرة بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة والجمعيات الخيرية المانحة.
من جانبه، أكد عضو اتحاد المدارس الخاصة نوري الداود أن من ضروريات استقرار التعليم استمرار هو الحفاظ على الدوام المستمر للطالب وعدم انقطاعه لأي سبب من الأسباب، مضيفا أن «ذلك ما تنشده المبادرة من خلال توفير الدعم المادي المطلوب للطلاب ممن يعجز أولياء أمورهم عن السداد».

وأشار إلى أن الإدارات المدرسية مطالبة بخصم 5 في المئة كحد ادني من إجمالي الرسوم المستحقة على أن يدفع ولي الأمر رسم التسجيل، ثم يأتي دور الجهات الداعمة لتغطية باقي الرسوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى