أخبار الكويت

اتحاد الجمعيات التعاونية: الزراعة وافقت على تشكيل لجنة لوضع خطة لتسويق المنتج الوطني

الكويت– هاشتاقات الكويت:

زف رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية الإنتاجية الزراعية والثروة الحيوانية عايض الجسار البشرى للمزارعين بالموافقة من قبل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية على الطلب المقدم من الاتحاد والمتضمن اقتراح تشكـيل لجنة تتكون مـن رئيس الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ورئيس اتحــاد الجمعيات التعاونية الإنتاجية الزراعية ورئيس اتحاد الجمعيات الاستهلاكية واتحاد منتجي الألبان ورئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين والاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية وممثل من وزارة الشؤون، وذلك لوضع خطة شاملة لتسويق المنتج الوطني وفتح منافذ لبيع وتصريف هذا الإنتاج وتحديد الحد الأدنى والأعلى للأسعار.

وعبر الجسار عن خالص شكره وتقديره لرئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف الصباح على تعاونه مع المزراعين وتفهمه لمطالبهم وحرصه على التعاون لحل المشاكل التي تعترضهم.

وكان الصباح استقبل رئيس مجلس ادارة اتحاد الجمعيات الانتاجية الزراعية والثروة الحيوانية عايض الجسار ونائب الرئيس مانع العجمي في مكتبه بالهيئة حيث تم بحث سبل التعاون وطرق تسويق المنتج الكويتي ودعم المزراعين.

وتناول اللقاء عملية الشراء المباشر من السوق المركزي بالصليبية وشبرة الاتحاد الكويتي للمزارعين في الأندلس وقطع الطريق على الوسطاء والدلالين، مؤكدين أن هذا سيعود على المزارعين بهامش ربح كبير كان يستفيد منه الوسيط إضافة الى تخفيض السعر بما يفيد المستهلكين أيضا.

وطالب الجسار بحماية المنتجات المحلية من خلال دعم هذه المنتجات والمحافظة على أسعارها وحمايتها وضرورة إجراء المزادات في أماكن نظيفة ولائقة ومحمية من الغبار والأمطار والحرارة وغيرها من العوامل الجوية، والأهم أن يكون على هذه المزادات رقابة مشددة.

وكان هناك تطابق بأن أسعار الخضروات والفاكهة ترتفع بسبب كثرة الوسطاء، وحضوا الجمعيات على الشراء المباشر وتم الاتفاق على عقد اجتماع في القريب يضم الجهات المعنية للنظر في هذا الأمر وفي أمور أخرى تهم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى