أخبار الكويت

اتحاد الجمعيات النسائية: ضرورة دعم المرأة وإعلاء مكانتها ومشاركتها في صنع القرار

كونا – أكدت رئيسة الاتحاد للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح اليوم السبت ضرورة دعم المرأة الكويتية وإعلاء مكانتها واشراكها في الاستيراتيجيات الهادفة والمشاركة في صنع القرار.
جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخة فادية الصباح التي تشغل كذلك منصب رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع بمناسبة يوم المرأة الكويتية الذي يصادف يوم 16 مايو من كل عام.
ذكرت الشيخة فادية الصباح أن المرأة الكويتية تستحق تسليط الضوء عليها والاعتراف بفضلها في كل وقت لاسيما بعد أن اثبتت وجودها وتفانيها في مختلف المجالات وفي ظل الازمة الحالية من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) حيث ظهرت في الصفوف الامامية وتقدم حياتها في كل لحظة فداء لوطنها.
وأضافت أنه رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد فإننا لاننسى المناسبات التي تهم المرأة والمجتمع وخصوصا التي ساهمت في اعلاء شأن المرأة وأهمها هذا اليوم الذي خصص للاحتفال بالمرأة الكويتية.
ولفتت الى أن هذا اليوم شكل علامة فارقة في تاريخ المرأة بحصولها عام 2005 على حقوقها السياسية مستذكرة صاحبة الفضل في اعتماد هذا اليوم الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح.
وبينت أن المرأة تسعى دائما الى تفعيل دورها الوطني والمجتمعي في احتواء الأزمة الراهنة فهي دائما أخت الرجال والأم الصالحة التي تسعى وتفكر وتخطط لمصلحة أسرتها وتوفر كل سبل الراحة والترفيه داخل المنزل وتحرص على توعيتهم.
وقالت إن المرأة تحظى اليوم بمكانة كبيرة في المجتمع الكويتي خاصة انھا تبوأت مراكز وظيفية وقيادية عالية ومشرفة حالها حال الرجل لذا يجب ان تتسع مكانتها أكثر في مواقع صنع القرارات وان تلعب دورا كبيرا في المساندة وان تنظر لها الدولة نظرة المسؤول والقيادي وفتح المجال امامها لوضع الاستيراتيجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى