أخبار الكويت

اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية يعلن تفاصيل مؤتمر رعاية الأيتام.. المقرر في نوفمبر المقبل

عقد اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية مؤتمره الصحفي الخاص بإطلاق فعاليات “مؤتمر رعاية اليتيم.. استدامة واستقامة، والذي يقيمه الاتحاد في السابع والثامن من نوفمبر المقبل تحت شعار “نحو حياة كريمة لأيتامنا” وذك في مقر مبرة العوازم الخيرية، وبحضور ممثلين عن مختلف المؤسسات والهيئات الخيرية بدولة الكويت.

 

وقد استهل رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية د.ناصر العجمي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر بالدعاء لأهل غزة في محنتهم، وما يتعرضون له من عدوان صارخ يقتل الأطفال والنساء ويشرد مئات الآلاف من الأبرياء.

 

وأوضح العجمي فيما يتعلق بمؤتمر رعاية اليتيم أن الهدف الأكبر من هذا الملتقى المبارك هو مراجعة موضوع ومعنى الكفالة، وكذلك ضرورة استخدام التقنية الحديثة في رعاية الأيتام، وأهمية الانتقال إلى مفهوم الكفالة الشاملة لليتيم.

 

 

فيما صرح رئيس المؤتمر عبد العزيز الزايد بأن اللجنة التحضيرية للمؤتمر تعمل على تقديم عمل كريم، يخدم الأيتام في مختلف أنحاء الدنيا، مشدداً على أن الإسلام اعتنى باليتيم في جميع مراحله.

 

كما أكد الزايد على أهمية التركيز خلال المؤتمر على دور المناهج التعليمية والمحتوى الإعلامي في تبني قضية الأيتام وتناولها بالشكل المناسب، داعياً جموع المشاركين بالمؤتمر إلى توطيد العلاقة بين المؤسسات الخيرية الكويتية والمؤسسات العاملة في مجال الأيتام، بهدف الاستفادة وتبادل الخبرات.

 

 

وفي كلمة له أكد رئيس مجلس إدارة مبرة العوازم الخيرية نائب رئيس مؤتمر رعاية اليتيم حمد زيد سعود البسيس أن المؤتمر يهدف إلى إثراء الساحة العلمية في مجال رعاية الأيتام داخل دولة الكويت وخارجها وذلك من خلال حضور كوكبة من المهتمين والباحثين والتعرف على التجارب المحلية والعالمية الرائدة في مجال رعاية الأيتام وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

 

وتابع البسيس ينعقد مؤتمرنا هذا على أرض الكويت بلد الإنسانية وتحت رعاية كريمة من اتحاد الجمعيات للمبرات الخيرية، بهدف توفير أفضل سبل لرعاية الأيتام وتبادل الخبرات في هذا المجال الإنساني الكبير الذي يحظى باهتمام الجميع. حيث نهدف إلى بلورة وصياغة رؤى ناجحة وناجعة لمعالجة هذه القضية وتوفير أفضل السبل لرعاية الأيتام لتكون الرعاية مستدامة بإذن الله.

 

من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر الأيتام المهندس أحمد المرشد إن على الكويت وأهلها ومؤسساتها الخيرية أن يفخروا بإنسانية الكويت ونجاحاتها في ميدان العمل الخيري الذي يشهد به العالم، مضيفاً أن رعاية اليتيم هي وصية نبوية خالصة تدفعنا لبذل أقصى جهد في تحقيق الهدف المراد من المؤتمر الذي يصب في صالح الايتام.

 

لافتاً إلى احتضان المؤتمر لمجموعة متنوعة ومتميزة من المحاضرين بما يحقق الاستفادة من خبراتهم، داعياً الطلاب إلى حضور المؤتمر والاستفادة من أطروحاته التي تنعكس بصورة إيجابية على أحوالهم ومساراتهم الحياتية.

 

هذا وقد قال سعد مرزوق العتيبي الرئيس التنفيذي لنماء الخيرية في مداخلة له عن قضية الأيتام ليست قضية جديدة، إنما هي قضية متجددة والكويت بفضل الله سباقة في هذا المجال، مشيداً ببصمات العمل الخيري الكويتي الواضحة في ميدان رعاية الأيتام وغيره، وكذلك جهود الاتحاد في تسليط الضوء على قضايا العمل الخيري عموماً وقضية الأيتام بصفة خاصة

 

هذا وأوضحت فريدة الرخيص ممثلة جمعية الرعاية الإسلامية أن الجمعية ترغب في الاستفادة من المؤتمر في التعرف على أفضل الوسائل في إيصال التقارير للكفلاء بهدف تعميق الثقة بينهم وبين الجمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى