رياضة

اتحاد الكرة الطائرة ينتظر الموعد النهائي للتصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال باليابان

ينتظر اتحاد الكرة الطائرة صدور القرار النهائي من نظيره الآسيوي بشأن الموعد النهائي للتصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية الـ21 لمنتخبات الرجال، المقرر أن تستضيفها اليابان من 12 حتى 19 سبتمبر المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد د. عبدالهادي الشبيب أن ممثلي اتحادات غرب آسيا الثلاثة، الكويت والسعودية والبحرين، طلبوا خلال الاجتماع الذي عقد “عن بعد” مع رئيس منطقة غرب آسيا القطري علي الكواري، وتغيب عنه ممثلو الاتحاد العراقي، تأجيل موعد إقامة تصفيات منطقة غرب آسيا التي يتأهل منها 3 منتخبات من أصل 4 للبطولة الآسيوية في اليابان، من 15 يوليو إلى 15 أغسطس، وذلك حتى تكون استعدادات المنتخبات بالشكل اللائق، مبينا أن الاتحادات الأربعة تنتظر يرم الخميس صدور القرار النهائي من الاتحاد الآسيوي للعبة.

وقال الشبيب إن سبب تحديد موعد التصفيات في منتصف يوليو جاء بناء على طلب الاتحاد الياباني للعبة حتى يتسنى له إجراء القرعة وإصدار جدول البطولة قبل موعدها بوقت كاف، كاشفا أنه تقدم بمقترح خلال الاجتماع السابق يمكن اليابان من إجراء القرعة في موعدها، وهو وضع رموز أو أرقام خاصة بمقاعد غرب آسيا الثلاثة في القرعة والجدول، وبعد انتهاء التصفيات يتم إدراج المنتخبات المتأهلة للبطولة في الجدول، مما يمكن الدولة المستضيفة من ترتيب أوضاعها بشكل جيد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى