رياضة

اتحاد الكرة يعتمد تعديل لائحة لجنة المسابقات للموسم الحالي

تزايدت الاحتمالات بانفراجه سريعة لأزمة المدربين والمحترفين العالقين في الخارج بعد وعود شفوية تلقتها اللجنة الثلاثية الخاصة بعودة استئناف النشاط الرياضي من لجنة الطوارئ بمجلس الوزراء.

وكانت لجنة الطوارىء قد تلقت طلبا مشفوعا بمقترح مقدم من اللجنة الثلاثية باستثناء الاجهزة الفنية للاتحادات والأندية الرياضية وكذلك اللاعبين المحترفين العالقين في الخارج، تمهيدا لعودتهم ومزاولة مهام اعمالهم مع الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي الخاص بالحجر الصحي او المؤسسي في حال دعت الحاجة الى ذلك.

كما قدمت «الثلاثية» كشفا تضمن اسماء المدربين واللاعبين والجهات القادمين منها وكانت ادارة الطيران المدني وبناء على تعليمات وزارة الصحة قد فرضت مؤخرا حظرا على القادمين من 31 دولة من دخول البلاد بناء على تعليمات منظمة الصحة العالمية مع تعهد بمراجعة القرار بشكل دوري كلما استدعت الاحوال والظروف.

من جانب آخر، اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة قرار لجنة المسابقات بتعديل اللائحة من خلال الموافقة على مشاركة 10 لاعبين من فرق الشباب مع فرق السن العام للموسم الحالي 2019-2020، وذلك بعد ان كان مسموحا سلفا بمشاركة 5 لاعبين.

ويأتي القرار تحسبا لحاجة الفرق الى مخزون لاعبيها في ظل النقص المحتمل لعدد اللاعبين ومع احتمالات اصابة اعداد منهم بالوباء ما يجعل الفرق في حاجة ماسة لكل اللاعبين لتمثيل فرقهم بالاضافة الى احتمال تأخر انضمام المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى