أخبار الكويت

اتحاد المهندسين العرب يعتمد مركز التحكيم الهندسي بالكويت مركزا اقليميا في الخليج

خلال انطلاق فعاليات مؤتمر التحكيم الهندسي وتأهيل المحكمين

أعلن أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي عن اعتماد مركز التحكيم الهندسي بالكويت بإشراف جمعية المهندسين الكويتية مركزا اقليميا لمنطقة الخليج العربية.

جاء ذلك خلال كلمته خلال انطلاق فعاليات مؤتمر التحكيم الهندسي وتأهيل المحكمين والذي اقيم برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء  في مركز الشيخ جابر الثقافي، والذي تنظمه جمعية المهندسين الكويتية بالتعاون مع الهيئة العربية للتحكيم الهندسي بإتحاد المهندسين العرب والذي شهد حضور ممثل راعي المؤتمر معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية المستشار فيصل سعيد الغريب، وكبار قيادات العدل والمعنيين في 30 جهة حكومية .

وقد شهد المؤتمر حضورا لافتا ومميزا حيث بلغ عدد حضور الافتتاح نحو 400 مهندسا ومهندسة بالاضافة الى ضيوف الكويت من نحو 11 دولة عربية وخليجية.

وألقى رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل دويح العتل كلمة أشاد بها بالدعم المقدم للمؤتمر ، مؤكدا ارتباطه بقضايا التنمية وتحسين جودة المشاريع والخدمات المقدمة من الدولة ، كما ألقى ممثل راعي المؤتمر معالي وزير العدل كلمة ألقى فيها الضوء على تاريخ التحكيم في البلاد وأهميته في ظل التطور الكبير في المجال الهندسي.

ويذكر ان اليوم الأول للمؤتمر شهد 3 حلقات نقاشية شارك فيها متخصصون من القطاعين العام والخاص؛ الاولى عن واقع وآمال التحكيم في دولة الكويت والثانية عن معوقات التحكيم والوسائل الودية لفض النزاعات والثالثة عن الاتجاهات الحديثة في التحكيم الدولي. وتتواصل فعاليات المؤتمر وتستمر حتى يوم غد الخميس 2 مايو.

زر الذهاب إلى الأعلى