إقتصاد وأعمال

اتحاد شركات الاستثمار: التوجيهات السامية بإطلاق المشروعات المهمة تمثل قاعدة متينة لانطلاقة اقتصادية غير مسبوقة

(كونا) — قال رئيس اتحاد شركات الاستثمار عبدالله التركيت إن التوجيهات السامية نحو إطلاق المشروعات التي يحتاجها الوطن والمواطن تمثل قاعدة متينة كفيلة بتحقيق انطلاقة اقتصادية غير مسبوقة ما يضع علينا جميعا مسؤولية المشاركة في رفعة البلاد وازدهارها وتعزيز مواردها ومقدراتها المالية والاستثمارية.

جاء ذلك في كلمة للتركيت نقلها بيان صحفي صادر عن الاتحاد اليوم الثلاثاء عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية الـ19 للاتحاد بنسبة حضور بلغت 9ر92 في المئة حيث انتخب المجلس عبدالله التركيت رئيسا للاتحاد خلفا للرئيس السابق صالح السلمي كما تم انتخاب فيصل صرخوه نائبا للرئيس وفهد المخيزيم أمينا للسر ودعيج الصالح أمينا للصندوق.

وأوضح التركيت أن البيئة الاستثمارية المحلية باتت مواتية لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات خصوصا في ظل ما تقدمه البلاد حاليا من دعم لتحقيق نهضة تنموية مستدامة تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأكد أن الاتحاد لن يألو جهدا في سبيل التعاون مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة وتوفير بيئة ملائمة لجذب رؤوس الأموال المحلية والعالمية إلى البلاد بما يترجم توصيات سمو أمير البلاد.

وبين أن الاتحاد حقق إنجازات مختلفة خلال السنوات الماضية عبر مساهمات إيجابية على مستوى القضايا التي تهم الشأن الاستثماري محليا مشيرا إلى الدور المستقبلي المنتظر للاتحاد واهتمامه بتعزيز الاقتصاد الوطني والمساهمة في تطوير سوق المال الكويتي. ولفت إلى أن الدور المستهدف سيكون متنوع الأوجه ليشمل تعزيز ممارسات الاستثمار المستدامة وتشجيع الالتزام بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في استراتيجيات الاستثمار وتعزيز الشفافية.

وذكر أن الاتحاد سيسعى ليصبح محفزا للابتكار والتقدم التكنولوجي في قطاع الاستثمار وذلك في ظل الوتيرة السريعة للتحول الرقمي والأهمية المتزايدة لحلول التكنولوجيا المالية.

وأفاد بأن الاتحاد حريص على دعم شركاته الأعضاء محليا وعالميا من خلال تنظيم الاتحاد فعاليات ولقاءات مثمرة بالشراكة مع الوفود الدبلوماسية وممثلي السفارات الأجنبية لدى دولة الكويت. وأشار التركيت إلى مساهمة مركز الدراسات التابع للاتحاد بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بتأهيل الكوادر البشرية الوطنية من أبنائنا الخريجين لتسهيل انخراطهم في سوق العمل عبر برامج تدريبية متخصصة.

زر الذهاب إلى الأعلى