إقتصاد وأعمال

«اتحاد مصارف الكويت» يستعرض أهم النصائح الخاصة بموسم السفر

تواصل الحملة التوعوية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك، مسيرتها في تحقيق أهدافها نحو تعزيز الشمول المالي لدى مختلف شرائح المجتمع ورفع مستوى الوعي وتعزيز الثقافة المالية والمصرفية لدى جمهور العملاء خاصة فيما يتعلق بالتوعية بأحدث عمليات الاحتيال المالي وطرق الحماية منها.

وبهذا الصدد، قالت نائب الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت شيخة العيسى إن البنوك الكويتية تعد داعما مهما وشريكا استراتيجيا في الحملة التوعوية المصرفية «لنكن على دراية»، وقد حرصت على تكثيف جهودها التوعوية من أجل الوصول لأكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع.

وأوضحت العيسى أنه مع دخول موسم الصيف وخلال موسم السفر، ومع تنوع وانتشار أشكال عمليات الاحتيال المالي والإلكتروني، يحرص اتحاد مصارف الكويت والبنوك الكويتية على نشر رسائل تحذيرية ونصائح إرشادية لتسليط الضوء على أحدث طرق الاحتيال بهدف تعزيز الوعي لدى جمهور العملاء تفاديا لوقوعهم ضحايا لتلك العمليات الاحتيالية.

وقالت إن الاتحاد يود أن يسترعي انتباه عملاء البنوك لعدد من النصائح المهمة الواجب العمل بها حفاظا على سلامة وأمن عملياتهم المصرفية. وناشدت العيسى عملاء البنوك بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وعدم التفاعل مع الإعلانات الترويجية من الجهات غير الموثوقة، التي تروج لأسعار مخفضة لتذاكر السفر وحجوزات الفنادق والسيارات، نظرا لاستغلال المحتالين إقبال العملاء على عروض التذاكر والفنادق، والحرص دائما على الحفاظ على البيانات الشخصية ومعلومات البطاقات البنكية للعملاء وعدم مشاركتها مع أي شخص. ولفتت العيسى الى أنه عند إجراء أي عملية دفع خارج البلاد، فإنه يفضل استخدام عملة البلد المحلية، وضرورة عدم مشاركة كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) مع أي شخص حتى لا يسهل على المحتالين اختراق الحسابات المصرفية وسرقة الأموال، والتأكد من المعلومات المذكورة في كلمة رسالة رمز المرور OTP والقيمة المراد دفعها وتطابقها مع المبلغ الذي يرغب العميل في دفعه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى