شباب وتعليم

«اتحاد مصر» بيع التذاكر على الطلبة الكويتين… «غير مسموح»! ونطالب بالسماح للطلبة الذين لا يرغبون بتأجيل اختباراتهم السفر لجامعاتهم

طالب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية أحمد سعود المعضادي، السماح للطلبة الذين لا يرغبون بتأجيل الاختبارات في الجامعات المصرية إلى شهر أكتوبر بالسفر إلى مصر لاجراء الامتحانات خلال شهو يوليو المقبل، لافتاً إلى أن عملية واجراء الاختبارات أو التاجيل كما هو معلن عنه في قرارات المكتب الثقافي اختيارية.

وذكر المعضادي في تصريح صحافي «أن هناك أعداد كبيرة من الطلبة وليس لديهم أي مانع من توقيع التعهدات والالتزام بالاجراءات الرسمية التي تسمح لهم بالسفر عبر مطار الكويت»، لافتاً إلى أن الطلبة يرغبون بالعودة لجامعاتهم على نفقتهم وفقاً للطيران التجاري كما هو معلن عنه ولكن لا يسمح للطلبة الكويتين بشراء تذاكر الطيران مطالباً من المسؤولبن مخاطبة السفريات وشركات الطيران ببيع التذاكر للطلبة.

وتابع «أن الجامعات المصرية سوف تجري الاختبارات في شهو يوليو وأيضاً لمن يرغب بالتاجيل عبر المنصة الإلكترونية التي خصصها المكتب الثقافي لتسجيل نموذج طلب التأجيل».

وأفاد المعضادي أن الطلبة الكويتين على قدر عالي من المسؤولية وهم سيلتزمون بجميع الاجراءات الوقائية خلال سفرهم لمصر، ومن الضروري السماح لهم بالسفر في أقرب فرصة قبل نهاية الشهر.

وأشار المعضادي إلى أنه «تواصل مع رئيس المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة د. أحمد المطيري، وعرض عليه معاناة الطلبة الذين هم على مشارف التخرج، ولا يرغبون بتأجيل الاختبارات، وعلى إثره قام الدكتور المطيري مشكوراً بتمديد فترة التسجيل في منصة تأجيل الاختبارات حتى الأول من يوليو المقبل في حالة عدم قدرتهم على السفر يحق لهم التسجيل حتى لا يضيع عليهم استكمال الفصل الدراسي الثاني».

وأضاف المعضادي «على الرغم من الوضع الصحي في جائحة كورونا بالنسبة لدول العالم مخيف، ولكن هؤلاء الطلبة يطالبون بوقفة جادة إلى العودة إلى مقاعد جامعاتهم لاجراء الاختبارات دون قيود، متمنياً التوفيق والسداد لهم في حياتهم الدراسية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى