شباب وتعليم

«اتحاد مصر» لاستثناء الطلبة الذين لديهم شهادة تطعيم من الحجر المنزلي

طالب أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية د. ناصر منيف العتيبي السلطات الصحية استثناء الطلبة الذين لديهم شهادة تطعيم لقاح فيروس كوفيد 19 مؤخراً من الحجر المنزلي اثناء العودة الى ارض الوطن.

وذكر العتيبي في تصريح صحافي امس ، “بعد قرار وزارة الصحة تسليم شهادات تطعيم للذين اصيبوا بفيروس كورونا قبل التطعيمة الأولى بستة شهور وعلى اثره حصلوا على شهادة إنهاء التطعيمات من فيروس كوفيد، فلا بد ان يتم العمل بهذه الشهادة اثناء السفر، حتى دون عمل فحص أخذ مسحة “Pcr” للمسافرين والسماح للطلبة بالسفر والعودة دون قيود”.

وقال العتيبي “ان اخذ اللقاح يحمي من فيروس كورونا فلا داعي للخوف، فمن خلال اخذ جميع الاشتراطات الصحية اثناء السفر مع المطعمين فإن فرصة انتقال العدوى ضئيلة لان اللقاح يقضي على هذا الفيروس من الانتقال”.

وافاد العتيبي ان التوجه الى استثناء الطلبة في الخارج من الحجر المنزلي يعتبر خطوة اولية لعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي قبل الانتقال لباقي المراحل، مشيرا الى ان هناك الكثير من الطلبة اثناء عودتهم لديهم مراجعات في الجهات الحكومية وليس لديهم متسع من الوقت في قضاء الحجز المنزلي لمدة الاسبوع، فلماذا لا يتم استثناء فئة المطعمين ومنها تكون فرصة تشجيعية لتوجيه الطلبة لاخذ لقاح التطعيم في مختلف المراكز الصحية.

واضاف العتيبي، “في حال توجه السلطات الصحية لاستثناء المطعمين من الحجر المنزلي فهناك الكثير من الطلبة سوف يتجهون لاخذ اللقاح لان هناك اعداد كبيرة من الدارسين في الخارج والمبتعثين”.

وتمنى العتيبي ان تكون فئة الدارسين في الخارج ضمن الفئات التي لها اولوية في التطعيم خلال الفترة المقبلة، وهذا الامر قد يسرع من وتيرة الوصول الى نسبة 65 في المائة من تطعيم سكان الكويت للوصول الى مرحلة العودة للحياة الطبيعية.

المصدر: الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى