شباب وتعليم

اتفاقية تعاون مشتركة بين وزارة الصحة و الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في تخصصي فني التخدير والعلاج التنفسي

قامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بإطلاق أحد المبادرات المميزة بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك للاستفادة من الخبرات الموجودة في الهيئة والوزارة وفتح فرص جديدة لخريجيها وحرصا منها على سد احتياجات المنظومة الصحية (القطاع الصحي)، وذلك من خلال توقيع اتفاقية الشراكة المرنة مع وزارة الصحة والتي تهدف لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين واستحداث برامج جديدة تخدم المنظومة الصحية وتساهم في تبادل الخبرات لضمان تميز وجودة هذه المخرجات.
حيث حضر توقيع الاتفاقية معالي وزير الصحة د. أحمد عبدالوهاب العوضي ووكيل وزارة الصحة بالإنابة د. عبدالرحمن المطيري، كما حضر من الهيئة المدير العام للهيئة د. حسن محمد الفجام وعميد كلية العلوم الصحية في الهيئة د. بدر الخلف ومساعد العميد للشئون الأكاديمية في الكلية د.هناء الماجد ومدير المكتب الفني د. نبيل القلاف.
وصرح مدير عام الهيئة د. الفجام أن حضور معالي وزير الصحة لتوقيع الاتفاق هو دعم لإستمرار التعاون مع وزارة الصحة، إضافة إلى دعم معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس الإدارة، وهو ثمرة عمل مستمر من الهيئة والوزارة لتحقيق محاور برنامج عمل الحكومة في مايتعلق بتطوير الرعاية الصحية من خلال الإستثمار برأس المال البشري.
ومن جانبه صرح وكيل الوزارة د. المطيري أن مذكرة التعاون التي تم ابرامها اليوم مع التطبيقي تهدف إلى تدريب الطلبة في المجالات الطبية التخصصية التي تحتاجها الوزارة في المستشفيات الحكومية وبالأخص تخصص فني تخدير وتخصص العلاج التنفسي، وأوضح أن هذه المذكرة تعتبر بادرة خير لمستقبل الكويت للحصول على كوادر وطنية في هذه التخصصات والتي تعتبر نادرة جداً وصعب توفرها بين الكوادر الوطنية ، مضيفا أن نتائج التعاون بين التطبيقي والمختصين في التخدير والعلاج التنفسي في الوزارة ستضع هذا البرنامج موضع التطبيق ليثمر عن خريجين لخدمة الوزارة وحصول المواطنين على الخدمة الطبية المناسبة.
كما أكد عميد كلية العلوم الصحية د. بدر الخلف أن هذه الاتفاقية تخدم الطلبة المقيدين في التدريب الميداني والمقررات العملية في المستشفيات، كما تخدم المدربين والاستشاريين في وزارة الصحة من جانب التدريب للطلبة، معلنا عن تعاون شامل في السنوات القادمة مع الوزارة لتغطية برنامج التخدير وبرنامج العلاج التنفسي في كلية العلوم الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى