أخبار العالم

اتهام أمريكية من تكساس بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية عمرها 3 أعوام

اتُهمت امرأة من تكساس بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أمريكية مسلمة، عمرها 3 أعوام، وقالت الشرطة الإثنين، إن الدافع كان التحيز وأن المتهمة أدلت بتصريحات عنصرية .

وسجلت الجريمة في مايو (أيار) لكنها حظيت باهتمام وسائل الإعلام الإثنين بعد أن قدم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية الدعم للضحايا، وأصدر بياناً صحاًفيا كشف دين وهوية الضحية.
وقالت الشرطة في بيان الإثنين: “تعتقد إدارة شرطة يولس أن الجريمة ارتكبت بسبب التحيز أو التحامل وهذا جزء من القضية المقدمة إلى مكتب المدعي العام في مقاطعة تارانت”.
ويشير تقرير الشرطة إلى أن الحادثة، كانت في مسبح بمجمع سكني في ضاحية يولس في دالاس فورت وورث. وتشاجرت المتهمة مع والدة الطفلة التي كان معها في المسبح أيضاً ابنها، 6 أعوام، بعد أن سألت والدة الطفلة عن موطنها الأصلي.

وقال تقرير الشرطة إن المتهمة تدعى إليزابيث وولف، 42 عاماً، وحاولت إغراق الطفلة،3 أعوام، وحاولت الإمساك بشقيقها أيضاً
وقالت الشرطة إن الأم تمكنت من انتشال ابنتها من الماء، وهرع إليها المسعفون، وأقرت السلطات الطبية بسلامة الأطفال.
وقبض على المهاجمة ووجهت إليها اتهامات بالشروع في القتل العمد.
ورصد مدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاع معدلات رهاب الإسلام والتحيز ضد الفلسطينيين ومعاداة السامية في الولايات المتحدة، منذ اندلاع الصراع الأحدث في الشرق الأوسط.
وقال الرئيس جو بايدن الإثنين إنه “منزعج جدا” من التقارير عن الحادثة.
وتشمل الحوادث الأمريكية الأخرى منذ بداية حرب غزة، في أكتوبر (تشرين الأول) قتل طفل، 6 أعوام، طعناً في ولاية إيلينوي، وقالت الشرطة إن السبب أنه أمريكي فلسطيني الأصل.
وطُعن أمريكي من أصل فلسطيني أيضاً في تكساس في فبراير( شباط) في جريمة قالت الشرطة انها تستوفي شروط جريمة الكراهية. واعتُبر إطلاق نار على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت في نوفمبر (تشرين الثاني) جريمة كراهية.

زر الذهاب إلى الأعلى