رياضة

اجتماع تنسيقي للاتحاد الكويتي لكرة القدم مع الأندية لإقامة دوري «بلو»

ذكرت مصادر أن دوري بلو سيقام لمواليد تحت 21 سنة، على أن يشارك في البطولة 3 لاعبين من السن العام.

يعقد الاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعاً تنسيقيا الأسبوع المقبل، لإدارة المسابقات مع الأندية، من أجل الاستقرار على آلية تطبيق دوري «بلو»، الذي ينطلق في الموسم الرياضي المقبل 2024 – 2025، وكذلك تحديد مواعيد إقامة الجولات.

وأكدت مصادر موثوقة، لـ«الجريدة»، أن دوري «بلو» سيكون للاعبين تحت 21 عاما، والهدف الأول منه صقل خبرات اللاعبين الكويتيين وغير محددي الجنسية، الذين لا يشاركون مع الفريق الأول في دوري زين بدرجتيه الممتازة والأولى.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة المسابقات وافقت بشكل نهائي على مشاركة 3 لاعبين من السن العام في كل مباراة من مباريات البطولة، والذين سيقع اختيار المدربين عليهم.

وتأتي إقامة البطولة من أجل تجهيز عدد كبير للمنتخب الأولمبي، لذلك لن يشارك اللاعبون الأجانب، وكذلك مواليد الكويت.

من ناحية أخرى، تقرر إجراء قرعة كأسي سمو الأمير، وسمو ولي العهد في منتصف يوليو المقبل، في مقر الاتحاد باستاد جابر الدولي.

لا تغيير على نظام البطولات

ولن يطرأ على بطولتي دوري زين الممتاز، ودوري الدرجة الأولى جديد، حيث تقام الأولى من ثلاثة أقسام، على أن تشارك الفرق أصحاب المراكز الستة الأولى في المجموعة الأولى، التي تشهد تحديد البطل، والأربعة أصحاب المراكز السابع والثامن والتاسع والعاشر في مجموعة الهبوط، والتي ستحدد الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى.

كما ستقام بطولة دوري الدرجة الثانية من خمسة أقسام دون تغيير، والتي ستؤهل صاحبي المركز الأول والثاني للدوري الممتاز. وتستمر بطولتا كأس سمو الأمير وكأس ولي العهد كما هي، حيث تقامان بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، علما أنه سيتم إلغاء القرعة الموجهة لبطولة كأس الأمير، حيث ستجرى بشكل عادي.

كما تقام بطولة كأس السوبر على غرار الموسم الماضي، بمشاركة أربعة فرق، الكويت والعربي بصفتهما بطل ووصيف الدوري الممتاز، والقادسية الحاصل على كأس سمو الأمير، إضافة إلى صاحب المركز الرابع، الذي تم حسمه أمس أثناء مثول الجريدة للطباعة، والذي يتنافس عليه السالمية والفحيحيل.

عدم إقامة «التنشيطية»

إلى ذلك، استقر الأمر على عدم إقامة بطولة كأس الاتحاد التنشيطية، رغم إيقاف النشاط لمدة شهرين، بسبب استضافة الكويت بطولة خليجي 26، وذلك بسبب نقص الملاعب، نظرا لخضوع عدد كبير منها لأعمال الصيانة تحت إشراف وزارة الأشغال.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى