أخبار العالمهاشتاقات بلس

احتجاجات في الأردن رفضًا لاستيراد الغاز الطبيعي من الكيان الصهيوني

تظاهر عدد من الأردنيين، أمس الجمعة، احتجاجا على اتفاقية استيراد المملكة الغاز الطبيعي من حقل ليفياثان بالاراضي المحتلة لتوليد الكهرباء.

وطالب المشاركون في التظاهرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني وسط العاصمة طالبوا بإلغاء الاتفاقية التي دخلت حيز التنفيذ الاربعاء الماضي.

واكد المشاركون ان الاتفاقيةتجعل الاقتصاد الاردني رهينة بيد الاحتلال الصهيوني وتمول عملياته ضد الشعب الفلسطيني وتشرعن سرقة موارد الفلسطينيين الطبيعية“.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية المملوكة للحكومة الاردنية قد اعلنت الاربعاء الماضي عن بدء استقبال الغاز بضخ تجريبي مدته ثلاثة اشهر لاختبار الجاهزية الفنية للبنية التحتية لبدء الضخ الفعلي المخصص لاغراض توليد الكهرباء.

ووفق بيانات متداولة تنص الاتفاقية على تزويد الاردن بحوالي 45 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي بقيمة 10 مليارات دولار على مدى 15 عاما اعتبارا من الاول من يناير2020.

ووقعت شركة الكهرباء الوطنية اتفاقية في سبتمبر عام 2016 استيراد الغاز الطبيعي من حقل ليفياثان في منطقة شرق البحر الابيض المتوسط مع شركةان. بي. ال. جوردان ماركتينغالمملوكة لشركةنوبل انيرجي الامريكية وحصتها في الحقل 40 بالمئةوشركةديليك دريلينجوشركةريشيو اويل اكسبلوريشن“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى