منوعات

احذر من نقص “فيتامين د” في الشتاء

احذر من نقص فيتامين د هذا الشتاء فيتامين د أو “فيتامين أشعة الشمس” ضروري للغاية لوظائف الجسم الصحية. إنه عنصر غذائي أساسي يمكن الحصول عليه من الأطعمة التي نأكلها والمكملات والأهم من الشمس. يعتبر التعرض لأشعة الشمس أفضل الطرق وأكثرها طبيعية لزيادة مستويات فيتامين د في جسمك.

في كثير من الأحيان ، نميل إلى التغاضي عن فوائد الفيتامينات والمعادن في أجسامنا. لا يلاحظ ذلك إلا عندما نشهد تغيرًا جذريًا في الجسم أو نعاني من بعض الانزعاج والألم. يلعب فيتامين د أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة عظامنا وتقليل القلق وتعزيز المناعة بشكل عام.

كما هو معروف ، يتم إنتاج فيتامين د بشكل طبيعي في الجلد استجابة لأشعة الشمس. يمكن أيضًا الاستفادة منه من خلال بعض الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين د.

تساعد المستويات الكافية من فيتامين د في تنظيم امتصاص الجسم للكالسيوم والفوسفور. يحسن وظائف المناعة ، ويقاوم الالتهابات والأمراض المختلفة ويسهل أيضًا النمو والتطور الطبيعي للعظام والأسنان.

بخلاف هذه الفوائد الأساسية ، يساعد فيتامين د أيضًا في تقليل التوتر والقلق وتنظيم الحالة المزاجية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمراقبي الوزن أيضًا جني فوائد فيتامين (د) ، حيث تشير الدراسات إلى أنه يساعد في تحقيق أهدافك المرغوبة في إنقاص الوزن.

في حين أن فوائد فيتامين د واسعة النطاق ، إلا أن هناك بعض المشكلات الصحية التي قد تظهر إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د. خاصة خلال فصل الشتاء ، عندما يكون الطقس مليئا بالضباب والغيوم، قد يجد المرء صعوبة في الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس.

بالإضافة إلى ذلك ، فيما يتعلق بنقص الفيتامينات ، يمكن أن تكون العلامات خفية للغاية وغير مرئية تقريبًا. هناك فرصة كبيرة حتى أنك قد لا تلحظها ومع ذلك ، إليك اثنتان من أكثر العلامات غرابة لنقص فيتامين (د) التي يجب أن تنتبه لها.

التعب والضعف العام

أولئك الذين يعانون من نقص فيتامين (د) ، غالبًا ما يشكون من الشعور بالتعب والضعف العام ، مما يحد من قدرتهم على ممارسة وظائفهم اليومية. ضعف العضلات يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في صعود السلالم أو النهوض من الأرض أو الكرسي المنخفض ، وقد يتسبب أيضًا في تمايل الشخص ، أي المشي بخطوات ثقيلة.

ألم العظام

عندما يتعلق الأمر بفيتامين (د) ، فإنه يعتبر علاجًا للكساح ، وهو اضطراب يؤدي إلى ضعف العظام عند الأطفال. علميًا ، يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم والفوسفور ، مما يؤدي بدوره إلى بناء وتقوية العظام. في البالغين ، قد يترافق تطور العظام الضعيفة واللينة مع حالة تسمى لين العظام.

طبيب البوابة: احذر من نقص فيتامين د هذا الشتاء
الطريقة الأكيدة للكشف عن انخفاض مستويات فيتامين (د) في الجسم

يمكن تشخيص نقص فيتامين د بمساعدة فحص الدم. هناك نوعان من الاختبارات التي يمكن أن تؤكد النقص لديك – الأكثر شيوعًا هو 25-هيدروكسي فيتامين د ، والمعروف باسم 25 (OH) D للاختصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى