منوعات

احرصي على عدم وضع المكياج في هذه الحالات !

تحرص الفتيات على استخدام أدوات المكياج لإخفاء عيوب الوجه والظهور بأجمل صورة، و لمستحضرات التجميل دور كبيرفي تعزيز ثقة المرأة بنفسها وجعلها تنظر للحياة بإيجابية وتفاؤل أكثر وتحافظ على الصحة النفسية للمرأة وذلك بتخفيف حدة التوتر لديها.

وقد يعطي المكياج نتائج عكسية لو استخدام بطريقة خاطئة وعندها يجب على الفتيات تجنب وضع المكياج بحسب موقع BRIDIE في الحالات التالية:

بعد الـ Micro-Needling

تعد تقنية المايكرونيدلينج من العمليات التجميلية التى تستخدم لإزالة خطوط التجاعيد الناتجة عن كثرة نشاط عضلات التعبير المتحرّكة المسؤولة عن انفعالات الوجه كالابتسام أو العبوس، وهى عبارة عن وخز بالإبر الدقيقة تهدف إلى تحسين قوام الجلد أو لون البشرة وتساهم فى تمويه الخطوط والتجاعيد، ويحذر استخدام المكياج بعد الخضوع لهذه التقنية لمدة نصف يوم على الأقل، أو من ست إلى ثمانى ساعات حتى تلتئم البشرة ولا تتعرض للعدوى.

مقالات ذات صلة

في الجيم

وضع المكياج أثناء إجراء التمرينات الرياضية خطر كبير لأنه يعمل على إنسداد مسام البشرة بسبب تعرق الجسم.

في حالة الطفح الجلدى أو حب الشباب

إن استخدام المكياج في هذه الحالة يضر البشرة بشكل كبير، لأنه يطيل عملية شفاء الوجه، فالبكتيريا المسببة لحب الشباب يمكن أن تختبئ في شعيرات فرشاة المكياج.

أثناء وبعد إزالة الشعر بالليزر

الليزر يحتاج إلى سهولة الوصول إلى بصيلات شعرك في المنطقة التي تستهدفها، وقد يؤدي استخدام المساحيق التجميلية إلى منع ذلك، كما أنه يجب أن تنتظر يوم أو يومين حتى تهدأ البشرة في حالة كانت بشرتك حساسة حتى لا تسد مسامها.
من هنا يجب التوعية والتنويه لأهمية وضع المكياج بالطرق الصحيحة كي يكون مساعدا ومكملا لجمال المرأة وليس العكس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى