رياضة

اختتام بطولة الكويت الوطنية للاستعراض على الجليد الفيغر للفتيات بتتويج الفائزات

اختتمت مساء السبت بطولة الكويت الوطنية للاستعراض على الجليد (الفيغر) للفتيات في صالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي منظم البطولة بتتويج الفائزات بمسابقاتها بمختلف المستويات والفئات السنية.
وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة التي أقيمت بمشاركة 40 لاعبة من النادي وعدد من الأكاديميات المتخصصة باللعبة واستمرت يومين عن تتويج اللاعبات دانة المطلق وسارة اللهو ولارا البراك وليلى الفارسي ودلال البدر وحصة الصرعاوي بالمراكز الأولى ضمن فئاتهن المقررة.
وقالت رئيسة اللجنة النسائية في اللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات في تصريح للصحفيين عقب الختام إن البطولة أظهرت جليا المستوى المتميز للاعبات الكويتيات في هذه اللعبة الأولمبية الشتوية مشيدة بجهود النادي الحثيثة لنشر هذه اللعبة ودعم الفتاة الكويتية الممارسة لكل الرياضات الشتوية.
وأضافت حيات أن اللجنة والنادي اتفقا على وضع خطة طويلة الأمد لإعداد لاعبي ولاعبات المنتخبات الكويتية في كل ألعاب النادي للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية المقررة إقامتها في السعودية عام 2029.
وأوضحت أن اللجنة الأولمبية تولي رياضة المرأة في الكويت اهتماما كبيرا بالتعاون مع الاتحادات الرياضية والأندية الرياضية المتخصصة لتشجيع الفتيات على ممارسة شتى أنواع الرياضات الفردية والجماعية في وقت تصب هذه البطولة التي حظيت بتنظيم مميز ضمن تلك الجهود.
من جانبه أكد رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في تصريح مماثل إن تنظيم النادي للبطولة يهدف إلى الارتقاء بمستوى اللاعبات في هذه الرياضة إضافة إلى اختيار أفضل العناصر لتمثيل المنتخب الكويتي في البطولات الخارجية.
وقال العجمي إن النادي استقطب خمسة حكام أجانب من روسيا وتركيا لإدارة البطولة بواقع أربع حكمات وحكم واحد ضمانا للحيادية منوها بجهود الجهازين الفني والإداري من منتسبي ومنتسبات النادي على تنظيمهم الرائع للبطولة.
وأكد حرص النادي على الارتقاء بكل الألعاب الرياضية التي يشرف عليها وهي إضافة إلى (الفيغر) ألعاب الهوكي على الجليد والكيرلنج والتزحلق على الجليد (السكي) والسرعة على الجليد (سبيد) مثمنا دعم كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة لمساعي النادي ففي الارتقاء بالألعاب الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى