أخبار العالم

ارتفاع ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في البوسنة إلى 22 قتيلاً

ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية فى البوسنة إلى 22 شخصا، فيما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ستة مفقودين، بحسب السلطات.

وبسبب الأمطار الغزيرة الجديدة المتوقعة، أمرت الحماية المدنية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بالإخلاء الفورى للمواطنين من منطقتي جابلانيكا وكونجيتش، الأكثر تضررا من فيضانات يوم الجمعة.

وذكرت صحيفة “24 ساعة” السويسرية أن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت البلاد يوم الجمعة جرفت الطرق والسكك الحديدية والجسور، مما أدى إلى عزل العديد من المناطق المأهولة عن بقية البلاد، ولا تزال السلطات تعمل على ربط بعضها.

ويبدو أن دونيا جابلانيكا، التي تقع على بعد حوالي 70 كيلومترا جنوب غرب العاصمة سراييفو، عانت من أسوأ الأمطار الغزيرة التي عزلتها عن بقية البلاد. ودفنت القرية تحت الطين والصخور والانهيارات الأرضية، بما في ذلك حطام الجرانيت من مقلع قريب، كما دمرت المنازل وتضررت المركبات.

وذكرت السلطات أن فرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن المفقودين، اثنان منهم في كونييتش وأربعة في جابلانيكا.

وأعلنت حكومة الاتحاد الكرواتي المسلم، أحد الكيانين اللذين يشكلان البوسنة إلى جانب جمهورية صربسكا، حالة الكارثة الطبيعية وأنشأت مقرا للأزمة يوم الجمعة، كما تم تفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي وأرسلت أربع دول في المنطقة بالفعل فرقًا على الأرض منذ نهاية الأسبوع.

وقد أُعلن يوم الثلاثاء يوم حداد في أراضي البوسنة بسبب الفيضانات الكارثية.

زر الذهاب إلى الأعلى