أخبار العالم

ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال إلى 5791 شهيدا

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم ال18 على التوالي إلى 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا.
وقالت السلطات الصحية في بيان إن عدد الإصابات بجروح مختلفة بلغ اليوم 16297 جريحا موضحة أن مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات في الساعات الماضية أوقعت 305 شهداء من الأطفال.
وأشارت إلى ان 12 مستشفى و32 مركزا صحيا خرجت عن الخدمة معبرة عن خشيتها من خروج المزيد منها خلال الساعات القادمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.
وواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف البيوت المأهولة ما أوقع العشرات من الضحايا كما استهدفت محيط مستشفى الأمل في (خانيونس) وسوقا تجاريا في مخيم (النصيرات) وسط القطاع.

وألقى جيش الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، مناشير باللغة العربية في سماء غزة طلب فيها من السكان تقديم معلومات عن المخطوفين الذين تحتجزهم حركة حماس، وفق ما أفاد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية.

وجاء في المناشير “إن كنتم تريدون مستقبل أفضل لكم ولأولادكم، أفعلوا الخير وأرسلوا لنا معلومات ثابتة ومفيدة تخص المخطوفين في منطقتكم”.

وأضافت “سوف يعدكم الجيش الاسرائيلي بأنه يعمل الجهد الكامل كي يحافظ على أمنكم وسلامة بيوتكم، وكذلك مكافاة مالية”، مشددا على “ضمان السرية التامة” لمن يدلون بالمعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى